Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«Vortex Energy» ذراع هيرمس للاستثمار بالطاقة تستثمر 222 مليون يورو في «Ignis» الإسبانية

أعلنت شركة Vortex Energy، المختصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، عن ضخ استثمارات رأسمالية بقيمة 222 مليون يورو حتى الآن في شركة “Ignis”.

وأوضحت هيرميس، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن محفظة شركة Ignis الأسبانية ضمت مشروعات للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تتجاوز 1 جيجاوات، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة للوصول إلى مرحلة بدء الإنشاءات.

كما دخلت شركة Ignis حالياً مرحلة التجهيزات لإطلاق منصة بقدرة تبلغ 500 ميجاوات تقريباً، وتتفاوض الإدارة بشأن اتفاقيات لشراء الطاقة بقدرة إجمالية 500 ميجاوات مع مجموعة من أبرز الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

وأضاف البيان، أن الشركة نجحت في التوسع عالمياً خارج السوق الإسباني لتأمين مصادر طاقة بقدرة تبلغ 11 جيجاوات تقريباً، تتضمن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وبطاريات تخزين الطاقة.

وأشار، إلى أن شركة Vortex Energy توصل تطبيق استراتيجيتها لدعم خطط النمو الخاصة بشركة Ignis، وذلك عبر ضخ المزيد من الاستثمارات الرأسمالية بقيمة 46 مليون يورو تقريبًا خلال الربع الأخير من العام الحالي، بالإضافة إلى 176 مليون يورو تقريباً خلال الربع الأول من عام 2023.

يشار إلى أن المجموعة المالية هيرميس القابضة، حققت صافي ربح بلغ 448.1 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2022، مقابل أرباح بلغت 312.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفع نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال الثلاثة أشهر إلى 345.27 مليون جنيه، مقابل 291.7 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

وارتفع نصيب الحقوق غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة إلى 102.83 مليون جنيه مقابل 20.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.93 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.24 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.