Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Visa تعلن عن فوز شركة دايرة ببرنامج التدريب المشترك بالتعاون مع إيتيدا

أعلنت فيزا، الشركة العالمية في المدفوعات الرقمية، عن الفائز الوحيد ببرنامج التدريب المشترك الذي تقدمه بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) التابعة لوزارة الاتصالات، حيث تم اختيار شركة دايرة بعد التأهل المبدئي لعشرة متنافسين ومائة شركة تقدمت للحصول على التدريب.

قيمة الجائزة

وتبلغ قيمة الجائزة المادية للبرنامج عشرين ألف دولار لمساعدة الشركة في نمو حجم أعمالها، والانتقال للمرحلة التالية من التطور في أعمالها، كما يستمر البرنامج التدريبي على مدى ستة أشهر ليغطي جميع الجوانب المتعلقة بإدارة الشركات الناشئة ونجاحها.

تدريب فني

إلى جانب المنحة المالية، يقدم البرنامج تدريبا فنيا متميزا، بالإضافة إلى الاستشارات والإرشاد المهني، فيما يخص النموذج التجاري للشركة واحتياجاتها في جوانب التسويق وخطة اختراق السوق، واختبار وسائل الدفع المختلفة بحيث تضمن توافقها مع المعايير والمواصفات التي ترشحها فيزا للمشروعات.

جلسات إرشادية

كما يتضمن البرنامج جلسات إرشادية مباشرة مع مؤسسي الشركة وفرص للتوفيق بين الشركة وفرص التعاون مع البنوك والشركات المحتملة، من خلال شبكة فيزا الواسعة من الشركات التي من شأنها أن تدعم قدرات دايرة على النمو والتوسع.

المعايير

وشملت المعايير المنظمة لاختيار الشركة الفائزة بعض المواصفات، من بينها القيمة المتميزة التي تقدمها الشركة لعملائها، ونموذج العمل التجاري الذي تتبناه ومدى قدرة المنتج الذي تطرحه الشركة على النمو، بالإضافة إلى التنوع في مهارات مؤسسي الشركة والخبرة التي يضيفونها للمشروع.

رعاية الابتكار

وقال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات(إيتيدا): أن الهيئة ملتزمة برعاية رواد الأعمال والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات، لتعزيز نمو هذا القطاع ودعم التنمية المستدامة، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للتكنولوجيا وريادة الأعمال، مع تأكيد اهتمامها البالغ بالشركات الناشئة العاملة بقطاع التكنولوجيا المالية.

وأضاف أن الهيئة تطلع للمزيد من التعاون  المثمر مع جميع المعنيين في بيئة أعمال الشركات الناشئة، بما في ذلك القطاع الخاص والشركات التكنولوجية الرائدة، وذلك بهدف دعم مسيرة رواد الأعمال في تحويل أفكارهم إلى منتجات وخدمات تجارية قادرة على المنافسة وتحقيق الربح. ”

مواهب محترفة

وأكد محفوظ، أن مصر تتمتع بالمواهب الشابة المحترفة المتعددة لغويًا والمؤهلة للعمل في مجالات التكنولوجيا المختلفة، حيث تعد المهارات المصرية أحد أهم ميزات مصر التنافسية، بما تلعبه من دور أساسي في تعزيز نمو الشركات الناشئة المحلية، وكذلك تعزيز نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات بصفة عامة وجعله مساهمًا رئيسيًا في نمو الاقتصاد المصري.”

عملية التقييم

وفي سياق تهنئتها للفائزين، صرحت ملاك البابا، المدير العام لشركة فيزا مصر أنها “منبهرة بهذا القدر من المواهب والجدية في العمل التي أظهرها المرشحين للجائزة والبرنامج التدريبي، فقد سعدت بالعمل على مدار عملية التقييم والاختيار والفترة المؤهلة للمرحلة النهائية، بينما نستعد لتقديم هذا البرنامج التدريبي المتفرد بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.