Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Velents السعودية للذكاء الاصطناعي تحصل على استثمار من Women Collective

سيعزز رأس المال الجديد مهمة فيلينتس في الابتكار والريادة لتحويل ديناميكيات وكفاءة مكان العمل

أعلنت شركة فيلينتس عن إغلاق جولة استثمارية خاصة بنجاح مع “Women Collective”. تعتبر هذه الجولة عالمة فارقة تدعم مهمة الشركة لإعادة تشكيل مستقبل العمل من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

مستثمرات

تتميز هذه الجولة بنهجها المبتكر في تعزيز المساواة بين الجنسين في مجال الاستثمار. من خلال تقديم شروط وتقييمات خاصة للمستثمرات، قامت “Collective Women “وفيلينتس بوضع معايير جديدة في تنمية الثروة للنساء وضمان حضورهن البارز على جداول رؤوس أموال الأعمال.

مشاركة النساء

في حين أن مشاركة النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تزايد مستمر، إلا أنها لا تزال منخفضة مقارنة بالمعايير العالمية. تمثل النساء فقط %10 من المناصب العليا في الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري، وعلى المستوى العالمي تصل النسبة إلى %11 فقط. في السعودية والإمارات، تبقى نسبة تمثيل النساء في مجالس اإلدارة منخفضة نسبيا، حيث تصل إلى %12 في السعودية و%13 في الإمارات. هذه الجولة التمويلية تعد خطوة نحو تسريع نمو النساء كمستثمرات وشغل مقاعد في مجالس الإدارة

رؤية

قال محمد جابر، الشريك المؤسس لشركة فيلينتس: “نحن مسرورون ومتشرفون بالدعم الكبير من مستثمرينا الحاليين و”Women Collective “في تسهيل هذه الجولة. هذا الاستثمار ليس مجرد تمويل؛ إنه تأكيد لرؤيتنا وخطوة نحو خلق نظام استثماري أكثر شمولاً”.

تحقيق المساواة

وقالت رومانا دادا، الشريكة المؤسسة لـ “Collective Women”: “تعد هذه الجولة الاستثمارية خطوة حاسمة نحو تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال الاستثمار وتشكل شهادة قوية على الرؤية المتقدمة لمؤسسي فيلينتس للذكاء الاصطناعي. أتوقع أن يمهد هذا الطريق للعديد من الآخرين لبدء جولات مماثلة، مما يتيح لنا عرض قوة النساء في تعزيز الإيرادات، الربحية، والنمو لشركة فيلينتس للذكاء الاصطناعي بينما تساهم في إيجاد حلول مبتكرة تحقق تغييراً إيجابًيا. هذا هو الاستثمار الثاني خلال شهر واحد كجزء من التزامنا بالتركيز على إبرام الصفقات. يمكننا اعتبار “Collective Women “بديل لدرجة الماجستير في إدارة الأعمال من خلال الخبرة الفعلية”.

أول استثمار تكنولوجي

وقالت سمر حسن، أول مستثمرة ملائكية من باكستان: “بصفتي مدافعة شغوفة عن المساواة بين الجنسين ومؤمنة قوية بقوة التكنولوجيا الناشئة، أنا مسرورة بأن أكون جزءا من هذه الجولة الاستثمارية مع فيلنتس للذكاء الاصطناعي. يعد هذا الاستثمار أيضاً علامة فارقة مهمة لـ “Collective Women”، حيث إنه أول استثمار تكنولوجي لنا كمجموعة من المستثمرات القويات، والعديد منهن يستثمرن ألول مرة، وأتوقع أن يلهم هذا الكثيرين للانضمام، مما يظهر الإمكانيات الحقيقية للاستثمارات التي تقودها النساء.”