Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Vectara الأمريكية للذكاء الاصطناعي تحصل على تمويل من الفئة A بقيمة 25 مليون دولار

أسسها رائد الأعمال المصري عمرو عوض الله.. وستعزز الابتكارات الداخلية وتزيد من مواردها التسويقية وتوسع عروضها بأستراليا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

أغلقت فيكتارا، منصة منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي الموثوقة، جولة تمويل من الفئة أ بقيمة 25 مليون دولار بقيادة إف بي في فينتشرز وريس كابيتال. ومن بين المستثمرين الإضافيين ألومني فينتشرز، ودبليو في في كابيتال، وسامسونج نيكست، وفيوجن فاند، وجرين ساندز إكويتي، وماك فينتشرز. وترفع جولة التمويل هذه، جنبًا إلى جنب مع جولة التمويل الأولي بقيمة 28.5 مليون دولار في العام الماضي، إجمالي التمويل إلى 53.5 مليون دولار.

ابتكارات

وبفضل هذا التمويل، ستعزز شركة Vectara الابتكارات الداخلية، وتزيد من مواردها التسويقية وتوسع عروضها في أستراليا ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وكجزء من الجولة، ستنضم بيجاه إبراهيمي، المؤسس المشارك والشريك الإداري لشركة FPV Ventures، إلى مجلس إدارة شركة Vectara.

تحديات

قالت بيجاه إبراهيمي، المؤسس المشارك والشريك الإداري لشركة FPV Ventures: “في FPV، نريد الشراكة مع المؤسسين الذين يبنون تقنيات تعالج الفرص والمخاطر المرتبطة بالذكاء الاصطناعي التوليدي. هناك تحديات محددة فريدة من نوعها للشركات عندما يتعلق الأمر بتنفيذ LLMs والتي رأيتها بنفسي بصفتي مديرًا تنفيذيًا سابقًا لتكنولوجيا المعلومات، من الدقة إلى السلامة إلى التكلفة. تتمتع خدمة RAG-as-a-service من Vectara بموقع فريد لحل هذه المشكلة، مما يتيح لأي شخص في أي مؤسسة مهما كان حجمها تقديم حالات استخدام ذات قيمة مضافة حقيقية بكفاءة أكبر”.

الريادة

قال عمرو عوض الله، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فيكتارا: “ستمكننا جولة التمويل الأولى بقيمة 25 مليون دولار أمريكي الأخيرة من مواصلة الابتكار وتوسيع عروضنا، مما يضمن استمرارنا في الريادة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي الموثوقة. ومع Mockingbird، لا نتجاوز حدود موثوقية الذكاء الاصطناعي فحسب؛ بل نعمل أيضًا على تمكين الصناعات الخاضعة للتنظيم من الاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي الموثوقة بثقة، مما يمهد الطريق لمستقبل حيث يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شريكًا يمكن الاعتماد عليه في المهام المهمة”.