Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

UiPath تطلق أول مدرسة سعودية للأتمتة وتفتتح مكتبها الأول بالرياض

أعلنت شركة “يو آي باث” UiPath، عن إطلاق استثمارات جديدة في المملكة العربية السعودية، مؤكدة التزامها بدعم جهود التحول الرقمي وتطوير مهارات القوى العاملة باستخدام تكنولوجيات الأتمتة والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال مشاركة الشركة الرائدة في مجال برمجيات أتمتة الشركات في مؤتمر (ليب 2024).

وتستعرض الشركة في جناحها خلال مؤتمر ليب 2024، حلول الأتمتة القائمة على الذكاء الاصطناعي، ومنها: فهم المستندات المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية؛ وأداة النسخ واللصق المدعومة بالذكاء الاصطناعي؛ الحل الحائز على العديد من الجوائز، وأداة أوتوبايلوت يو آي باث لأداء المهام.

ويمكن أن تساعد حلول الأتمتة والذكاء الاصطناعي التي تقدمها يو آي باث المؤسسات الحكومية والشركات الاستهلاكية في المملكة على إنجاز التحول الرقمي مع تحسين تجارب الموظفين والمستهلكين.

وتستفيد العديد من المؤسسات الحكومية السعودية، ومنها: وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة السياحة وشركة إس تي سي السعودية والشركة السعودية للكهرباء والسعودية لهندسة الطيران، من حلول الأتمتة والذكاء الاصطناعي التي توفرها يو آي باث لتسريع نتائج أعمالها.

أول مكتب لها بالسعودية
أعلنت يو آي باث خلال مؤتمر ليب افتتاح مكتبها الأول في السعودية في مركز الملك عبدالله المالي في العاصمة الرياض، كجزءٍ من استثمار إستراتيجي يشتمل على مشاريع أخرى في التكنولوجيا وتطوير القوى العاملة. وتلتزم يو آي باث بأن يكون 90% من الموظفين في مقرها بالمملكة من المواطنين السعوديين.

أول مدرسة سعودية للأتمتة
أعلنت يو آي باث، بالشراكة مع الأكاديمية السعودية الرقمية، إطلاق أول مدرسة سعودية للأتمتة، وهو برنامج مصمم لتسريع عملية تطوير القوى العاملة المستقبلية في المملكة من خلال اعتماد جلسات تدريب هي الأفضل من نوعها في مجالي الأتمتة والذكاء الاصطناعي.

ويمتد المنهج المكثف والمخصص لمدة ثلاثة أشهر، وهو من ابتكار وتصميم خبراء يو آي باث بهدف تزويد مجموعة أولية من المهنيين السعوديين الشباب بالمهارات التي من شأنها الارتقاء بإمكاناتهم حتى يكونوا مطوري الأتمتة الواعدين.

وستقدم مدرسة الأتمتة لطلابها أساسيات الأتمتة من خلال التطوير المتقدم وهندسة الحلول وتقنيات الاختبار، بالإضافة إلى شهادة مهنية للخريجين تساعدهم على بدء مسيرتهم في الاقتصاد الرقمي.

كما تعتزم المدرسة استضافة مجموعات جديدة من الطلاب لتلبية تزايد طلب مهارات الأتمتة والذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

منصة يو آي باث لأتمتة الشركات

كما أعلنت يو آي باث توفر خدماتها على هيئة حلول البنية التحتية كخدمة بالتعاون مع الشركة السعودية للحوسبة السحابية، وهي شركة تابعة لمجموعة STC.

وبموجب هذه الاتفاقية، تستضيف مراكز البيانات التابعة لشركة الاتصالات السعودية حلول يو آي باث محلياً في المملكة، والتي توفر أمن البيانات للحكومة السعودية والشركات الخاصة وتضمن الامتثال لسيادة البيانات.

كما تتوفر منصة يو آي باث داخل المملكة في أماكن العمل. وتُجري المنصة حالياً مناقشات مع شركاء عالميين متخصصين بالتوسع الفائق لتوفير خدماتها عبر سحاباتهم الموزعة في مختلف أنحاء المملكة.