Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Traction النيجيرية تجمع تمويلًا أوليًا بقيمة 6 ملايين دولار لتوسيع عملياتها بإفريقيا

توفر المنصة أدوات العمل وحلول الدفع للشركات الصغيرة لتمكينها من التوسع وتجنب مخاطر التصفية

جمعت Traction النيجيرية الناشئة 6 ملايين دولار في جولة أولية. وقادت جولة التمويل Multiply Partners and Ventures Platform بمشاركة من P1 Ventures ومستثمرين آخرين. وفقًا لـ Traction ، سيتم استخدام التمويل الجديد لدعم التوسع خارج نيجيريا، وتسريع نمو الشركة وتقوية فريق الشركة.

قروض

تتصدى Traction، وهي منصة حلول تجارية، للتحديات التي تواجهها الشركات الصغيرة من أجل الحصول على قروض من البنوك، إذ أن هناك أكثر من 41.5 مليون شركة صغيرة ومتوسطة في البلاد – 95٪ منها ليس لديها إمكانية الوصول إلى التمويل الرسمي – يتم منح أقل من 1٪ من إجمالي الائتمان المصرفي للشركات الصغيرة

إدارة العمليات

التحدي الآخر الذي تواجهه الشركات الصغيرة هو عدم قدرتها على إدارة عملياتها بشكل صحيح بسبب اعتمادها الشديد على الورق. على الرغم من امتلاكهم للهواتف الذكية، يستمر معظم أصحاب الأعمال في إدارة عملياتهم على الورق ، وبالتالي يفقدون فرصة الوصول إلى حلول الخدمات المالية الرسمية. نتيجة لذلك، تكافح العديد من الشركات من أجل التوسع والاستفادة من وفورات الحجم، حتى أن بعضها يواجه التصفية على الرغم من وجود نماذج أعمال مربحة.

أدوات العمل

توفر Traction أدوات العمل وحلول الدفع لهذه الشركات الصغيرة لتمكينها من التوسع وتجنب مخاطر التصفية. من خلال منصتها الشاملة، تمكن الشركة الناشئة الشركات من قبول المدفوعات وإدارة الشؤون المالية والوصول إلى الأدوات التشغيلية الأساسية. باستخدام Traction، يمكن لأصحاب الأعمال قبول المدفوعات عبر أجهزة نقاط البيع أو الحسابات الافتراضية، واستخدام برامج نقاط البيع لتسجيل مبيعاتهم، وتتبع المخزون، وإدارة العملاء من خلال حلول CRM وحلول الولاء.