Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«TLD» تعتزم استثمار مليار جنيه في أعمال الإنشاءات خلال العام الجاري

تعتزم شركة «TLD» استثمار نحو مليار جنيه في الأعمال الإنشائية بمشروعاتها الحالية خلال العام الجاري، فيما تدرس إطلاق مشروع سكني في غرب القاهرة قريبًا.

قال عمر الطيبي، الرئيس التنفيذي لقطاع التشغيل بشركة ذا لاند للتطوير العقاري «TLD»، إن الشركة تركز أعمالها على سرعة تنفيذ المشروعات القائمة لديها في ظل الزيادات المتلاحقة في أسعار مواد البناء وارتفاعات التكلفة.

أوضح «عمر الطيبي» في تصريح خاص لمنصة «Follow ICT»، أن ارتفاع أسعار مواد البناء يعتبر من أكبر التحديات التي تواجه شركات التطوير العقاري لكن سرعة تنفيذ المشروعات الحالية يعتبر أهم أداء لتقليل تكلفة الإنشاء، ولضمان الالتزام بمواعيد التسليم.

وأشار إلى أن الشركة تدرس كافة الفرص الجاذبة أمامها لإنشاء مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة، كما تخطط لإنشاء مشروع سكني في غرب القاهرة وسيتم الإعلان عنه قريبًا.

وشدد على أهمية دعم الدولة لقطاع التطوير العقاري ومراجعة أسعار الأراضي المطروحة للمشروعات لجذب الشركات للتوسع بشكل أكبر وتقليل تكلفة الإنشاءات.

وطالب بوضع آلية واضحة لعملية تسعير الأراضي التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه على الرغم من التحديات الكثيرة التي طرأت على قطاع التطوير العقاري مؤخرًا لكن مازال العقار يحتفظ بكونه الوعاء الإدخاري الآمن أمام المستهلك.

وطرحت الشركة العام الماضي مشروعها الثاني «il Bayou» في سهل حشيش باستثمارات 500 مليون جنيه، وتستهدف تسويق المنتج خارج مصر بنحو 50% من المشروع، كما تم الانتهاء من بيع المرحلة الأولى بالكامل من المشروع، والتي تمثل نحو 30% من مساحته.

والمشروع على مساحة 45 ألف متر، وتمتلك الشركة محفظة اراضي بمساحة 10 أفدنة في سهل حشيش مخصص لمشروع «البايو».