Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Thndr المنصة الاستثمارية المصرية تتوسع بسوق الإمارات بترخيص ADGM

حققت المنصة ذلك بالحصول على ترخيص الفئة 3 A من سوق أبوظبي العالمي وهيئة تنظيم الخدمات المالية

أعلنت شركة Thndr، المنصة الاستثمارية التي تعتمد على الهواتف المحمولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن دخولها إلى السوق الإماراتي، بعد النجاح الذي حققته في مصر تمكنت المنصة من تحقيق ذلك من خلال الحصول على ترخيص من الفئة 3  A من سوق أبوظبي العالمي (ADGM) وهيئة تنظيم الخدمات المالية .(FSRA)

الأوراق المالية

ستوفر Thndr في البداية إمكانية الوصول المباشر إلى الأوراق المالية المدرجة في الولايات المتحدة، بما في ذلك الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) والأسهم الجزئية مع عدم وجود حد أدنى لمتطلبات الاستثمار وخطط لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية عند ترسيخ وجودها في المنطقة.

معاملات

ويعد نجاح ثندر في مصر بمثابة شهادة قوية على قدراتها، حيث تداول المصريون مبلغًا قدره 1.8 مليار دولار على Thndr في عام 2023، واعتبارًا من أبريل 2024، كانت Thndr تمثل 8.5% من جميع معاملات التجزئة في السوق. تتميز المنصة حاليًا بأكثر من 3 ملايين عملية تنزيل، مع 500000 مستخدم نشط شهريًا، وقد سهلت لجزء كبير من المستثمرين الجدد التعامل في سوق الأوراق المالية في مصر. إن دخول Thndr إلى سوق الإمارات سيمكن الشركة من أن تقدم للمستثمرين متجرًا شاملاً للاستثمار، مع مجموعة منتجاتها.

ركائز

قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي أحمد حمودة، “هناك أربع ركائز جعلت نموذجنا يتردد صداه في مصر تتمثل في: أولاً، إنشاء متجر استثماري كبير يقدم مجموعة متنوعة من خيارات الاستثمار بناءً على الاحتياجات الفردية. ثانيًا، ساعدنا إيماننا والتزامنا تجاه الجهة التنظيمية المحلية على البقاء في المقدمة. ثالثًا، كان التحدي الذي واجهناه هو إزالة الغموض عن الاستثمار من خلال المحتوى، مما يجعله في متناول الجميع. رابعا، كنا نضع المستخدم أولاً في كيفية تصميم منتجنا، مما جعله سهل الاستخدام ومصممًا خصيصًا لتلبية احتياجات المستثمرين الشباب يوميًا.

تطور

قال صلاح قدورة، المدير العام لشركة Thndr في الإمارات: “يسعدنا في Thndr أن نعلن عن دخولنا الرسمي الإماراتي، حيث يعد هذا التطور المثير نتيجة مباشرة للدعم المذهل الذي تلقيناه من هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي (ADGM) لقد كان لتوجيههم وعملية الترخيص الفعالة دورًا أساسيًا في جعل هذا الأمر حقيقة واقعة”.

مشهد التكنولوجيا المالية

وقال بيتر أبو هاشم، رئيس قسم النمو والاستراتيجية في Hub71: “مرة أخرى، تُظهر الشركات الناشئة مثل Thndr أن Hub71 هو مجتمع يمكن للشركات الناشئة الأسرع نموًا في العالم أن تحقق النجاح فيه من داخل مشهد التكنولوجيا المالية المزدهر في أبوظبي. يعتمد النظام البيئي التكنولوجي على تمكين نمو الشركات الناشئة الذي يحدث تأثيرًا إيجابيًا على الاقتصاد والمجتمع. وقد أثبتت Thndr سجلًا حافلًا من النجاح في مصر، ونحن الآن على استعداد لتكون بمثابة منصة انطلاق للمرحلة التالية من رحلتهم من أبو ظبي”.