Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Tamara شركة خدمات الشراء الآن والدفع لاحقا السعودية تجمع 100 مليون دولار بجولة استثمارية Series B

تهدف الشركة إلى التوسع في أسواق جديدة وتقديم خدمات مبتكرة

كشفت شركة تمارا السعودية التي توفر خدمات الشراء الآن والدفع لاحقا، عن جمعها 100 مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية (Series B)، بقيادة صندوق سنابل للاستثمار المدعوم من صندوق الاستثمارات العامة، ومشاركة صناديق Coatue، ووشروق بارتنرز، Endeavor Catalyst، وشركة Checkout.com، وذلك للتوسع في أسواق جديدة بعد توسعها بالإمارات، وتقديم خدمات ومنتجات جديدة ومبتكرة.
التأسيس
تأسست تمارا في عام 2020 من قبل رواد الأعمال السعوديين عبد المجيد السخان وتركي بن ​​زرعة وعبد المحسن البابطين، وقد جمعت حتى الآن 215 مليون دولار من رأس المال، ودخلت في شراكات مع شركات مثل ايكيا وشركة جرير السعودية للتجزئة ، بالإضافة إلى منصات التجارة الإلكترونية SHEIN وNAMSHI.
صفقات مذهلة
وقال الرئيس التنفيذي عبد المجيد السخان “نعتقد أن وضع المنطقة مختلف اليوم عن الوضع العالمي، فالمنطقة تزدهر بارتفاع أسعار النفط، ونريد أن نتأكد من عثور عملائنا على المنتجات المناسبة التي تناسبهم والعثور على صفقات مذهلة، كما أن تمارا تجري أيضا مفاوضات مع مقرضين محليين وإقليميين ودوليين لتمويل الديون، وهي خطوة جديدة للبنوك في المنطقة التي لا تزال تتعلم المزيد عن القطاع الناشئ.
وأضاف أن الشركة من المتوقع أن تصل إلى الربحية العام المقبل، مع وجود خطط للإدراج في السعودية في المستقبل، والتي قد تشمل إدراجًا ثانيًا في أسواق أخرى مثل المملكة المتحدة.