Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Tabby الإماراتية للمدفوعات الرقمية والتسوق تحصد تسهيل ائتماني بقيمة 150 مليون دولار

وصل إجمالي التمويل الذي حصدته الشركة حتى الآن إلى 275 مليون دولار

أعلن شركة Tabby الإماراتية الرائدة في مجال المدفوعات والتسوق عن حصولها على تسهيل ائتماني بقيمة 150 مليون دولار من شركتي Atalaya Capital Management وPartners for Growth (PFG)، حيث يمثل هذا التمويل أكبر تسهيل ائتماني لشركة تكنولوجيا مالية في منطقة الخليج العربي، ويأتي هذا التسهيل عقب الجولة التمويلية السابقة من الفئة «B» التي أنهتها تابي مؤخرًا، حيث وصل إجمالي التمويل الذي حصدته الشركة حتى الآن إلى 275 مليون دولار.
دعم النمو
ويعزز هذا الاستثمار الميزانية العمومية لشركة تابي، ويدعم النمو المستدام للمعاملات وطرح منتجات جديدة ضمن التطبيق، وفي الأشهر القليلة الماضية اختارت العديد من العلامات التجارية الكبرى تابي كشريك مدفوعات لها، وتتضمن هذه الشركات كل من إتش آند إم وباث آند بودي ووركس ونايكي وسواروفسكي وغيرها، وسوف تواصل تابي تزويد مستخدمي الشرق الأوسط بخيارات الائتمان وذلك دون أي فوائد أو تكاليف إضافية.
بطاقة تابي
وقد أعلنت الشركة عن إطلاق بطاقة تابي، والتي تعد حلًا فريدًا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يعتمد بشكل مباشر على الاستفادة من عمليات الشراء المباشر التي تحدث داخل المحال التجارية، والتي تصل نسبتها إلى 90٪ من إجمالي عمليات الشراء في المنطقة.
معدلات نمو
وقد شهدت تابي معدلات نمو بنسبة 10 أضعاف في الإيرادات، و8 أضعاف في نسبة العملاء النشطين و3 أضعاف في عدد شركاء التجزئة النشطين في النصف الأول من عام 2022، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ويواصل فريق تابي العمل باستراتيجيات اقتصادية متفوقة وخاضعة للرقابة في سوق تعد فيه خيارات الائتمان محدودة.
سجل قوي
وقال حسام عرب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تابي: إن التزامنا بدين من مؤسستين مرموقتين هو تأكيد لسجلنا القوي، وكفاءة خطة العمل الاستراتيجية الخاصة بنا، مع اقترابنا من تحقيق الربحية، لم يعد هناك حاجة للبحث عن تمويل جديد لزيادة رأس المال في ظل ظروف السوق الحالية، وبالتالي نحن سعداء بالتعاون مع شركتي Atalaya Capital Management وPartners for Growth  اللتين نشاركهما في الرؤية والأهداف.
حلول الائتمان
ومن جهته قال جاستن بيرنز، المدير التنفيذي لشركة Atalya Capital: نحن نتطلع للشراكة مع تابي في مهمتها، لتزويد حلول الائتمان والمدفوعات المبتكرة في أسواق لا توجد فيها العديد من الخيارات المتاحة في هذا المجال.
الخطة الاقتصادية
كذلك أضاف ماكس بينيل، الشريك الرئيس للفنتك عالميًا في PFG: لطالما انبهرنا بالنمو الكبير والمستمر لشركة تابي، حيث يعمل فريقهم بشكل متواصل على التحسين الجوهري للخطة الاقتصادية الخاصة بها، نحن في PFG نتطلع لمواصلة دعمنا لتابي من خلال زيادة حجم التسهيل الائتماني المقدم سابقًا.