Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

Synapse analytics المصرية الناشئة تجمع مليوني دولار في جولة ما قبل تأسيسية

تهدف الشركة إلى تسريع عملية تبني الشركات للذكاء الاصطناعي في أعمالها

جمعت شركة synapse-analytics المصرية الناشئة أكثر من مليوني دولار في جولة تمويلية ما قبل تأسيسية، وقاد الجولة التمويلية شركة Egypt Ventures، بمشاركة مؤسس شركة  Clouder عمرو عوض الله، ومؤسس شركة Africa Platforms سايمون رولاندز، ومستثمرين حاليين.

الذكاء الاصطناعي

وتهدف شركة Synapse  لتسريع عملية تبني الشركات للذكاء الاصطناعي في أعمالها، بهدف بناء الثقة بين الذكاء الاصطناعي والشركات التي تحاول تبني تعلم الآلة في عملياتها، وتقدم الشركة المشورة للشركات في قطاعات من بينها الخدمات المالية واللوجستية والسلع الاستهلاكية سريعة التداول حول أفضل السبل لدمج الذكاء الاصطناعي في أعمالها.

وقال أحمد جمعة، الرئيس التنفيذي لشركة Egypt Ventures، إن الذكاء الاصطناعي يعمل على تغيير كل صناعة على مستوى العالم بوتيرة سريعة، ونعتقد أن فريق Synapse يمتلك التكنولوجيا والموهبة لقيادة هذا التحول في الشرق الأوسط، وتهدف Synapse Analytics إلى بناء الثقة بين الذكاء الاصطناعي والشركات.

النظام الأساسي

وقامت الشركة ببناء نظامها الأساسي من تجربة مباشرة، لبناء وتوسيع نطاق الذكاء الاصطناعي، ومنذ إنشائها قامت Synapse Analytics ببناء ونشر أكثر من  100 من الخوارزميات، في أكثر من 12 صناعة، بما في ذلك الخدمات المالية واللوجستية والسلع الاستهلاكية، وخدمة العملاء متعددي الجنسيات، وكذلك الشركات المحلية والشركات الناشئة، وتعمل الشركة على تبسيط وأتمتة نشر وإدارة نماذج التعلم الآلي، وتوظف الشركة أكثر من 50 مهندسًا، تتراوح مستويات الخبرة بينهم ما بين دكتوراه وماجستير في العلوم.

تبنّي الذكاء الاصطناعي

وقال أحمد أباظة، الرئيس التنفيذي لشركة Synapse Analytics: يمكن للذكاء الاصطناعي أن يخلق تمايزًا غير مسبوق لأي عمل، فالشركات توظف فرق بيانات ضخمة، ولكن للأسف تظل معظم المشروعات في وضع التجربة أو وضع خارج الإنتاج، التبني هو كل شيء عندما يتعلق الأمر بنجاح الذكاء الاصطناعي.

التأسيس

وشارك في تأسيس الشركة أحمد أباظة وجلال البشبيشي في عام 2018، حيث يحمل أباظة أكثر من 10 سنوات من الخبرة، في مجال تكنولوجيا المعلومات للمؤسسات والأتمتة الصناعية وتكنولوجيا التسويق، بينما عمل البشبيشي في أبحاث التقنيات المتقدمة، وجمع الاثنان سنوات خبرتهم في صناعة التكنولوجيا معًا، لإنشاء المنتج المتصور لتسريع وتبسيط احتضان العالم للذكاء الاصطناعي.

منتجات متنوعة

اليوم تساعد Synapse Analytics الشركات على تبني الذكاء الاصطناعي من خلال مجموعة منتجاتها المتنوعة، إلى جانب تقديم خدماتهم، تقدم Synapse Analytics منصتها الرئيسية، Konan ، باعتبارها البرمجيات كخدمة (SaaS)، والتي يمكن لفرق علوم البيانات استخدامها، لضمان السلاسة نشر وتوسيع نطاق نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، وكونان هو تتويج لأكثر من أربع سنوات من

بناء ونشر وتوسيع نطاق الذكاء الاصطناعي مع كبرى الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.