Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Stride Ventures تستثمر مليون دولار في Maalexi الإماراتية

يسرع الاستثمار خطط نمو شركة ماليكسي لتعزيز كفاءة شراء وتوزيع المنتجات الغذائية والزراعية بجميع أنحاء المنطقة

أعلنت شركة سترايد فينتشرز، الشركة الرائدة في مجال تمويل المشاريع العالمية من الهند، عن إنجاز مهم في استراتيجيتها الدولية، بإعلانها عن استثمارها الأول في شركة ماليكسي بقيمة مليون دولار أمريكي، في إطار التزام أكبر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وتسلط هذه الخطوة الضوء على التزام شركة سترايد فينتشرز بدفع عجلة الابتكار في الاقتصادات الناشئة. وسوف يعمل الاستثمار على تسريع خطط نمو شركة ماليكسي وتعزيز قدراتها التشغيلية لتعزيز كفاءة شراء وتوزيع المنتجات الغذائية والزراعية في جميع أنحاء المنطقة.

الأغذية والزراعة

باعتبارها منصة ديناميكية لإدارة المخاطر، تساعد شركة Maalexi الشركات الصغيرة في مجال الأغذية والزراعة على الوصول مباشرة إلى التجارة عبر الحدود. تأسست شركة Maalexi في عام 2021 على يد الدكتور عزام باشا وروهيت ماجهي، ومن المقرر أن تُحدث ثورة في سوق تجارة الأغذية والمنتجات الزراعية عبر الحدود العالمية، والتي تبلغ قيمتها 3 تريليون دولار. توفر الشركة أدوات إدارة مخاطر مهمة بما في ذلك العقود الرقمية، والفحوصات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتوثيق المعتمد على تقنية البلوك تشين، مما يتيح للمشترين الزراعيين من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم شراء الإمدادات الغذائية بشكل أسرع وأرخص وأكثر أمانًا من منتجي ومصدري المنتجات الزراعية من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الموجودة حول العالم.

التقنيات المتطورة

وعلقت أبورفا شارما، الشريك الإداري في شركة سترايد فينتشرز، على هذا التعاون قائلة: “إن استخدام شركة ماليكسي للتقنيات المتطورة يضعها في طليعة تعزيز الأمن الغذائي الإقليمي وربط الأسواق الريفية بالاقتصاد العالمي. ويجسد هذا الاستثمار التزام شركة سترايد فينتشرز بالتوسع العالمي من خلال دعم الشركات التي تستخدم التكنولوجيا لتحسين الصناعات التقليدية. إن استراتيجيتنا ليست مجرد استراتيجية استشرافية ولكنها مصممة أيضًا لتعزيز الابتكار وتنمية التآزر عبر الحدود”.

المخاطر الرقمية

وأعرب الدكتور عزام باشا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ماليكسي، عن حماس فريق ماليكسي لهذه الشراكة، قائلاً: “إن جمع رأس المال بالدين من شركة سترايد فينتشرز سيعزز بشكل كبير قدرتنا على اكتساب مستخدمين جدد وتوسيع نطاق عملياتنا، مما يعزز مكانتنا كمنصة رائدة لإدارة المخاطر الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة (“SME”) العاملة في التجارة عبر الحدود. وسنستخدم هذه الأموال لنشر حلول تكنولوجية متطورة تعمل على تبسيط حركة البضائع عبر مستودعاتنا وشركات النقل المحلية والدولية لدينا، مما يخفف بشكل فعال من المخاطر الرئيسية في التجارة الدولية. وعلاوة على ذلك، فإن هذا الضخ الرأسمالي سيعمل كرافعة استراتيجية، ويساعدنا في الحصول على رأس مال دين إضافي لتوسيع عملياتنا، وتعزيز الأمن الغذائي في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي الأوسع”.