Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Stears منصة البيانات النيجيرية تغلق جولة أولية بقيمة 3.3 مليون دولار

تخطط لجمع البيانات وإجراء تحليل متعمق لها وتقديمها لعملائها التجاريين والتوسع بأفريقيا

أعلنت Stears ، المنصة الإفريقية التي توفر البيانات والاشتراكات للشركات والمهنيين في جميع أنحاء العالم ومقرها نيجيريا، عن حصولها على 3.3 مليون دولار في جولة أولية بقيادة MaC Venture Capital وبمشاركة من شركة Serena Ventures ، وشركة استثمار Serena Williams ، ومستثمرين آخرين.
الحصول على البيانات
بدأ Stears في عام 2017 من قبل ثلاثة طلاب جامعيين وجدوا من خلال تجربتهم الخاصة ، أنه من الصعب الحصول على بيانات ومعلومات عن أكبر اقتصاد في إفريقيا ، موطنهم نيجيريا، وباستخدام مهاراتهم المختلفة، قاموا بإعداد Stears لمعالجة فجوة المعلومات هذه.
حل مشكلة البيانات
ويقول بريستون إيده ، الرئيس التنفيذي لشركة Stears: نحن نعلم أن المهنيين العالميين يحتاجون إلى بياناتنا، حيث إن البنوك وشركات الأبحاث ومؤسسات التنمية والمستثمرين يستخدمون بالفعل منتجاتنا المبكرة، كما أن عملائنا يخبروننا أننا نبني شركة “مهمة بشكل منهجي” لحل مشكلة البيانات في إفريقيا.
ويشير إلى أن موقع Stears الإلكتروني هو النسخة الأفريقية من Bloomberg و Thomson Reuters ، وهما اثنان من مزودي الأخبار الموثوق بهم في العالم.
قاعدة بيانات
في عام 2019 ، أنشأ الفريق أول قاعدة بيانات في الوقت الفعلي للناخبين في نيجيريا ، والتي استخدمها أكثر من مليوني نيجيري لمراقبة الانتخابات العامة. بناءً على نجاح عام 2019 ، قاموا بجمع 650 ألف دولار أمريكي في التمويل الأولي ؛ المبلغ الإجمالي الذي تم رفعه حتى الآن هو 4 ملايين دولار.
التوسع
من خلال هذا التمويل الجديد ، تخطط Stears لجمع البيانات وإجراء تحليل متعمق للبيانات وتقديمها لعملائها التجاريين، بطرق أكثر من مجرد الإبلاغ عن المعلومات. تخطط الشركة أيضًا لتوظيف علماء البيانات ومحللي البيانات ومحللي الصناعة، وسيتم استخدام التمويل أيضا لتوسيعها في شرق وجنوب إفريقيا.