Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

stc تستحوذ على 6875 موقع اتصالات تابعة ليونايتد جروب في 3 دول

كشفت شركة الاتصالات السعودية stc، عن أن الاتفاقية التي وقعتها شركتها التابعة “أبراج الاتصالات – توال” للاستحواذ على 3 شركات أبراج من يونايتد جروب في كل من بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا، تتضمن الاستحواذ على إجمالي 6875 موقع اتصالات عبر الدول الثلاثة، منها 4821 موقعاً حالياً وتنفيذ 2054 موقعاً جديداً.

وتم الاتفاق على أن يكون المقابل المادي للصفقة مبنياً على الشروط المذكورة في اتفاقية البيع والشراء (SPA) والمتعلقة بالديون والنقد ورأس المال العامل، مبينة أنه سيتم تمويل الصفقة عن طريق قروض بنكية، وفق بيان.

وذكرت stc، أنه تم فصل أصول الأبراج حديثاً من قبل يونايتد جروب في بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا، ولذلك لا توجد أي بيانات مالية تاريخية.

وأشارت إلى أن الاتفاقية تهدف لدعم خطط توال للتوسع في قطاع البنية التحتية من خلال الدخول في أسواق عالمية، وإضافة 3 دول جديدة إلى نطاق عمل توال الدولي، بالإضافة إلى العمليات الموجودة في باكستان.

وأضافت أن الأثر المالي سيكون إيجابياً،حيث ستقوم توال بشراء كامل حصص الملكية في الكيانات الثلاثة لتصبح شركات تابعة مملوكة 100%، وعليه سيتم توحيد النتائج المالية لتلك الشركات في القوائم المالية لتوال ولاحقاً القوائم المالية لـstc، وذلك عند اكتمال الصفقة.

وأشارت إلى أن اتفاقية البيع والشراء (SPA) الخاصة بالاستحواذ تخضع لعدد من الشروط التي يتوجب الوفاء بها، وتتضمن الحصول على موافقة السلطات المعنية في بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا، بالإضافة إلى شروط أخرى ذات طبيعة تنظيمية وتجارية، مبينة عدم وجود أطراف ذات علاقة وأنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه.

وأعلنت مجموعة stc مؤخرا، توقيع توال اتفاقية استحواذ على أصول أبراج الاتصالات التابعة لـ United Group، بقيمة إجمالية بلغت 1220 مليار يورو ما يعادل 5 مليارات ريال تقريبا.

وسيتم تأجير هذه المواقع لمدة 20 عامًا لشركة United Group لتقديم خدمات الاتصالات، كما ستنشر “توال” أكثر من 2000 برج اتصالات إضافي لتعزيز مشاركة البنية التحتية مع مزودي خدمات الاتصالات والعمل على الاستمرار في توسع هذه الشراكات.