Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«stc» تبيع كامل حصتها في شركة مراكز الاتصال سي سي سي لـ«سلوشنز»

كشفت شركة الاتصالات السعودية “stc”، عن بيع كامل حصتها البالغة 49% في شركة مراكز الاتصال (سي سي سي) للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز”، وذلك بمقابل نقدي لكامل قيمة الصفقة.

وتبلغ قيمة المنشأة تبلغ 450 مليون ريال، حيث تم الاتفاق على أن يكون المقابل المادي للصفقة مبنياً على الشروط المذكورة في اتفاقية البيع والشراء (SPA) المتعلقة بالديون والنقد ورأس المال العامل، بحسب بيانين للشركتين.

ووفقًا للشركتين، تخضع اتفاقية البيع والشراء (SPA) لعدد من الشروط التي يجب استيفاؤها، على سبيل المثال لا الحصر، الحصول على الموافقات من الجهات ذات العلاقة بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة، بالإضافة إلى شروط أخرى ذات طبيعة تنظيمية وتجارية.

وأشارتا إلى أن التاريخ المتوقع للانتهاء من الاتفاقية في الربع الثاني من العام 2023، لافتتين إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه.

والجدير بالذكر، أن شركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز” وقعت في نوفمبر الماضي عرضاً ملزماً مع شركة الاتصالات السعودية “stc” وشركة “إي إس إم القابضة” ذات المسؤولية المحدودة وذلك للاستحواذ على كامل حصصهم في شركة مراكز الاتصال “سي سي سي” مقابل 450 مليون ريال، حيث تبلغ حصة “إس تي سي” 49%، وحصة شركة إي إس إم القابضة ذات المسؤولية المحدودة 51%.