Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

stc السعودية تقترب من اقتناص أصول «ألتيس» البرتغالية بعد تقديمها أعلى عرض

تقترب شركة الاتصالات السعودية “stc”، من اقتناص أصول “ألتيس” (Altice)، بعد تقديمها أعلى عرض لشراء أعمال شركة الاتصالات البرتغالية.

ويعتبر ذلك تخارجاً رئيسياً لرجل الأعمال باتريك دراحي، الذي يسعى لتقليص الديون في مجموعته للاتصالات، حسبما قالت مصادر مطلعة على الأمر.

وقالت المصادر إن شركة الاتصالات السعودية قدمت أعلى عرض شراء، لتتصدر سباق الاستحواذ على الأعمال، وطلبت “ألتيس” من المتقدمين الآخرين المتبقين مراجعة عروضهم، وفقاً للمصادر.

وبحسب المصادر أيضاً، لا يعتزم التحالف المنافس المدعوم من “واربرج بينكوس” (Warburg Pincus) -(الذي يضم أيضاً شركة الاستحواذ “زينو بارتنرز” والرئيس السابق لمجموعة “كريدي سويس” أنتونيو هورتا-أوسوريو) زيادة عرضه.

كما تباطأت المناقشات مع شركة “إلياد” (Iliad) الفرنسية -التي يملكها الملياردير في مجال الاتصالات زافييه نيل- مؤخراً.

هذا ويأمل الملياردير باتريك دراحي (مؤسس ومالك حصة الأغلبية) في جني ما يصل إلى 10 مليارات يورو من بيع أصول “ألتيس”، على الرغم من أن المتقدمين المحتملين يجدون صعوبة في تلبية تلك التوقعات، وفق ما نشرته “بلومبرج”.

وتجعل توقعات “ألتيس” المرتفعة للسعر تجعل من الصعب التوصل إلى صفقة، وليس من المؤكد أن المفاوضات ستنتهي إلى عقد صفقة، وأن التوصل إلى اتفاق قد يستغرق بضعة أسابيع على الأقل، وفق المصادر.