Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Stc السعودية تحقق أعلى إيرادات في تاريخها خلال العام الماضي بقيمة 67 مليار ريال

أظهرت نتائج أعمال مجموعة الاتصالات السعودية Stc، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 7.6% خلال العام 2022 ليصل إلى 12.17 مليار ريال سعودي (3.2 مليار دولار أمريكي).

كما كشف بيان علاقات المستثمرين الصادر اليوم الإثنين، تسجيل المجموعة العام الماضي أعلى إيرادات في تاريخها بقيمة 67.4 مليار ريال سعودي وهي تزيد بنسبة 7% عن العام السابق.

وجاءت تلك الزيادة في الأرباح بدعم من عكس مخصص التزام محتمل بقيمة 1.079 مليار ريال، رغم تسجيل مخصص انخفاض في القيمة مقابل الاستثمار في مجموعة بيناريانج جي إس إم القابضة في ماليزيا بقيمة 1.26 مليار ريال.

وأرجع عليان بن محمد الوتيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، الأداء الإيجابي إلى العديد من المبادرات والمشاريع التي كان لها التأثير الواضح في زيادة وتنوع إيرادات المجموعة، والتي تضمنت إطلاق مجموعة من الشركات التابعة في مجالات الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والبنية التحتية الرقمية.

وأضاف الوتيد، أن زيادة رأس مال stc خلال 2022 ليصبح 50 مليار ريال سعودي ستدعم تحقيق استراتيجيتها عبر تنويع الاستثمارات واغتنام فرص النمو المتوقعة في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة والمنطقة.

وأقرت الشركة توزيع 1.992 مليار ريال، أرباحاً نقدية على المساهمين عن الربع الرابع من العام 2022، بواقع 40 هللة للسهم، على أن تكون أحقية التوزيعات لمالكي الأسهم بنهاية تداول يوم 26 فبراير، فيما سيتم التوزيع يوم 16 مارس المقبل.