Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Spare السعودية للتقنية المالية تجمع تمويلا بقيمة 3 مليون دولار

ستوظف الشركة التمويل الجديد لتوظيف المواهب والتسويق والعمل في السعودية

أعلنت سبير، شركة التقنية المالية ومزود خدمات المصرفية المفتوحة الرائدة ، عن إغلاق جولة استثمارية بقيمة 3 مليون دولار بقيادة فيجن فينتشرز وبمشاركة من واعد فينتشرز، سيدرا فينتشرز، وشركة 500 جلوبال، بالإضافة إلى مستثمرين ملائكيين بارزين.

المصرفية المفتوحة

تم تأسيس سبير على يد دلال الريس وسوراب شاه. وتعمل الشركة في السعودية والكويت والبحرين، وتركز على تقديم حلول المصرفية المفتوحة المتطورة للشركات. خدمات المصرفية المفتوحة ستساهم في فتح آفاق الابتكار في المؤسسات المالية في المنطقة وتسهل توفير الحلول والمنتجات المالية بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى.

شركات التقنيات الناشئة

وبهذه المناسبة، صرح قيس العيسى، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لصندوق فيجن فينتشرز: “إننا نختار استثماراتنا في شركات التقنيات الناشئة بعناية شديدة. وقد تميزت شركة سبير بمزيج من خبرة الفريق الإستثنائية وحجم سوق ضخم بالمنطقة. نحن متحمسون لدعم مثل هذه الفرق لبناء الجيل القادم من خدمات البنية التحتية المالية مثل الخدمات المصرفية المفتوحة “.

الابتكار المالي

وأضاف محمد زيشان، كبير مسؤولي الاستثمار في واعد فينتشرز: “تتمتع شركة سبير بموقع مثالي لتساهم في تحقيق ثورة الخدمات المصرفية المفتوحة في الشرق الأوسط، حيث إن خدمات المصرفية المفتوحة هي عامود الابتكار المالي، ويتوقع تجاوز سوقها العالمي 43 مليار دولار بحلول عام 2026 ”

التحول الرقمي

كما يبلغ نمو سوق الخدمات المصرفية المفتوحة عالميا معدلا سنويا مركبا يبلغ 24.4% وهي نسبة مرتفعة. كما تسير منطقة الشرق الأوسط على خطى نمو ضخم مشابه بالمجال، مدعومة بتطور التنظيمات وتزايد عدد الشركات في مجال التقنية المالية والتوجه نحو التحول الرقمي. ولقد وضعت بالفعل عددا من البنوك المركزية في منطقة الشرق الأوسط إطارات عمل كما أعلنت اخرى عن خططها لتطوير الخدمات المصرفية المفتوحة بهدف تعزيز المنافسة وتحسين تجربة العملاء .

بيئة مالية

يعد إقفال هذه الجولة الاستثمارية لسبير شهادة على نجاحها المبكر والإيمان بقدرة الخدمات المصرفية المفتوحة على تمكين المستهلكين والشركات من التحكم بشكل أكبر في بياناتهم المالية. وقد صرحت دلال الريس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لسبير: “الخدمات المصرفية المفتوحة ليست مجرد تطور تقني لأنظمة تقليدية، بل هي توفير بيئة مالية آمنة وسهلة الوصول تعزز التعاون بين البنوك والشركات والمستهلكين وتحسن طريقة تعاملهم المشترك، مما يرفع من مستوى الخدمات المالية أكثر من أي وقت مضى”.

توظيف المواهب

وسيتم تخصيص أموال الجولة بشكل رئيسي لتوظيف المواهب والتسويق والعمل في المملكة العربية السعودية. كما أضاف سوراب شاه، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات في سبير: “يؤمن فريق سبير أن العمل مع فريق مرن يمكنه التنفيذ بكفاءة عالية وتحقيق طموحات كبيرة. تمكننا هذه الجولة التمويلية من تعزيز قدراتنا لدفع خطط الخدمات المصرفية المفتوحة إلى الأمام في المنطقة”.

وأضاف المستثمر التأسيسي حسن زينل “شراكتي مع دلال وسوراب تُعد ثقتي في قيادتهم ورؤيتهم. أنا على يقين من أن سبير ستكون لاعبًا رئيسيًا في تحويل المشهد التقني المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

الشركات المبتكرة

تقدم سبير حاليًا خدماتها لقائمة من الشركات المبتكرة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك شركات الإقراض وشركات التقنية المالية للشراء الآن والدفع لاحقًا والمؤسسات المالية المختلفة. ومع ازدهار المصرفية المفتوحة ستكون سبير لاعبًا رائدًا في بناء البنية التحتية اللازمة لتحقيق ثورة في خدمات التقنية المالية بالمنطقة.