Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Sol السعودية الناشئة تغلق جولة استثمارية (Seed) عبر مستثمرين ملائكيين

تعمل المنصة على سد الفجوة بين الموردين والمطاعم والمقاهي.. وتساعدهم في عمليات الدفع والفوترة

أغلقت منصة وتطبيق سول Sol السعودية جولة استثمارية (Seed) دون الإفصاح عن قيمتها المالية، وذلك عن طريق مجموعة من المستثمرين الملائكيين، حيث يرتكز عمل التطبيق على خدمة المطاعم والمقاهي والمكاتب، وتلبية احتياجاتهم من المواد الغذائية، طازجة ومبردة وجافة، بجانب تقديم مواد التنظيف والتغليف.
الخيار الأول
وانطلقت منصة سول من مدينة الخبر عام 2021 بواسطة عبدالله الزامل، هشام الهزاع، وعبدالعزيز التميمي، لتكون الخيار الأول للمطاعم والمقاهي لتوفير كافة احتياجاتها من المنتجات الغذائية و غيرها، من خلال منصة تتضمن أكثر من 2500 صنف عبر 100 مورد، تحت إدارة فريق مختص يشرف على الجودة والتخزين والتوصيل، لتوفير تكاليف التخزين والتبريد والتواصل مع الموردين.
وتخدم سول مدن المنطقة الشرقية والرياض ونيوم وقريباً في باقي مدن المملكة، وتقول الشركة إن إطلاق التطبيق جاء بعد لمس حاجة واضحة لحل مشكلات سلاسل الامداد للفئات المستهدفة.
سد الفجوة
وتؤكد المنصة أنها تعمل على سد الفجوة بين الموردين والمطاعم والمقاهي والمكاتب، كما تساعدهم في جميع عمليات الدفع والفوترة وطباعة التقارير وتتبع الطلبات آليًا حتى لحظة تسليمها.
وتدير سول عدد من المستودعات وشاحنات مبردة ومجهزة لخدمة عملائها، لإيصال الشحنات بأفضل حال ومراعات درجات الحرارة اللازمة لكل شحنة خلال نقلها وتخزينها وتوصيلها.