Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

SmartProf المغربية الناشئة لتكنولوجيا التعليم تجمع 110 آلاف دولار في الجولة التمهيدية

تهدف لتصبح منصة متكاملة لتكنولوجيا التعليم للدروس الخصوصية في شمال وغرب إفريقيا

contact

أغلق موقع SmartProf الذي يقع مقره في المغرب ، وهو سوق تعليمي عبر الإنترنت للطلاب، جولة تمويل ما قبل التأسيس بقيمة 110،000 دولار من بلج أند بلاي وUM6P Ventures واثنين من المستثمرين الملاك ، بما في ذلك 50 ألف دولار تم جمعها في وقت سابق في يوليو. وهي مدعومة من قبل مؤسسات مختلفة مثل l’École Centrale Casablanca و UM6P Startup Campus ، Startgate.

أنظمة التعليم

مع تزايد المنافسة بين أنظمة التعليم العامة، فإن تعليم الظل ، المعروف أيضًا باسم التدريس الخاص ، ينمو بمعدل هائل. نظرًا للطلب المتزايد ، كانت الشركات الناشئة في جميع أنحاء المنطقة تتطلع إلى رقمنة تجربة التدريس الخاص، وسد الفجوة في التحصيل للعائلات والطلاب الذين يعتمدون على هذا النوع من التعليم.

منصة متكاملة

تأسست SmartProf في عام 2021 من قبل حمزة ومصطفى فايز وعلي فويز ، وتهدف إلى أن تصبح منصة متكاملة لتكنولوجيا التعليم للدروس الخصوصية في شمال وغرب إفريقيا، وهي سوق تبلغ قيمتها مليارات الدولارات وفقًا للشركة الناشئة.

منتج تقني

وقال حمزة فايز “أطلقنا Smartprof بعد أن لاحظنا فشل نظام التعليم الخاص في المغرب. كنا مقتنعين بأن كل طالب يحتاج إلى نوع من المساعدة الخاصة للتغلب على التحديات التي تواجهه في المدارس. وسوق الدروس الخصوصية مجزأ للغاية ؛ ولكن العثور على مدرس هو كابوس. بالإضافة إلى ذلك ، ليس هناك رؤية للأسعار ، لذلك كانت هناك حاجة حقيقية لمنتج تقني يخلق تجربة تعليمية رائعة. ”

البنية التحتية

وأضاف “أحد التحديات الرئيسية لشركتنا هو البنية التحتية المعقدة والضعيفة للمدفوعات في المغرب، لكن فرص السوق بالنسبة لنا لا تزال ضخمة، ولهذا السبب نحاول التكيف قدر الإمكان مع نظام مصرفي صارم للغاية”.