Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

SmallSmall النيجيرية للتكنولوجيا العقارية تحصل على 3 ملايين دولار في جولة تمويلية

تتيح لأصحاب العقارات الوصول إلى مستأجرين وتحد من حالات التخلف عن السداد

حصلت الشركة النيجيرية الناشئة في مجال التكنولوجيا العقارية SmallSmall، على 3 ملايين دولار (2 مليون دولار من الأسهم و 1 مليون دولار من الديون) في التمويل الأولي لتوسيع نطاق وجودها في نيجيريا.
الوصول إلى المستأجرين
تتيح SmallSmall لأصحاب العقارات الوصول إلى مستأجرين يتمتعون بالجودة، وتحد من حالات التخلف عن السداد من خلال تلقي مدفوعات شهرية، حيث يتلقون هوامش إضافية تبلغ حوالي 10-15 في المائة.
الجولة
قاد الجولة Oyster VC و Asymmetry Ventures و Vivaz و Niche Capital. وفي الوقت نفسه، شارك مستثمرون ملائكة مثل شون فنان من تشارتبوست ، وآدم ميججي من الكون ، وجيمي كو من Flutterwave ، وسمير جويل ، و Wemimo Abbey من Esusu ، و Jason Njoku من Iroko ، و Tunde Kara of Vendease.
التوسع
أعلنت الشركة أنه مع التمويل الجديد، تخطط لاختراق مدن رئيسية أخرى في نيجيريا، بما في ذلك بورت هاركورت وإينوجو وجوس، قبل نهاية الربع الأول من عام 2023.
تجميع الإيجار
وفي معرض حديثه عن ذلك، قال Tunde Balogun ، الشريك المؤسس للشركة الناشئ ، “لقد بدأنا بفهم نقاط الألم التي يعاني منها أصحاب العقارات، على الرغم من أنهم جمعوا الإيجار لمدة عام مقدمًا ، إلا أن معدل التخلف عن السداد للنظام السنوي مرتفع للغاية لأنه عندما تتأثر الموارد المالية للناس ، فقد لا يتمكنون من دفع الإيجار اللاحق “.
وأضاف أن “العملية القانونية لطرد المستأجرين حيث سيتعين عليهم الانتظار من ستة إلى 12 شهرًا لا تدعم أيضًا الملاك”، وأوضح أن الشركة تريد أيضًا استخدام هذا الاستثمار الجديد لدعم رؤيتها في توفير حلول سكنية مرنة وعالية الجودة وتمويل الراغبين في شراء المنازل.

مساعدة الشباب
وأضاف” يمكن لملكية المنازل أن تحسن الوضع الاقتصادي بطريقة أو بأخرى، لأنها تولد دخلاً للأشخاص لتلبية احتياجات أخرى، لذلك نريد أن نلعب دورًا في ذلك وأن نساعد الشباب في رحلتهم من الإيجار إلى الاستثمار إلى شراء العقارات في النهاية”.