Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

SK Hynix تسجل أرباحاً قياسية في الربع الثالث بفضل الذكاء الاصطناعي

قاد الطلب القوي على الرقائق عالية التردد والمستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، شركة “إس كيه هاينكس” (SK Hynix Inc) لتحقق أرباحًا وإيرادات فصلية قياسية خلال الربع الثالث من هذا العام.

وبحسب نتائج أعمال الشركة الصادرة اليوم الخميس، سجلت الشركة الكورية الجنوبية أرباحا تشغيلية قدرها 7.03 تريليون وون (5.1 مليار دولار) في الربع المنتهي في سبتمبر، مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير إلى 6.9 تريليون وون، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وارتفعت إيرادات الربع الثالث بنسبة 94% على أساس سنوي إلى 17.57 تريليون وون (12.7 مليار دولار)، من 9.1 تريليون وون مسجلة في الربع المناظر العام الماضي، ولكنها أقل من التوقعات البالغة 18.11 تريليون وون.

كما زادت الأرباح أيضا بفضل الطلب القوي على محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة للمؤسسات، المستخدمة في مراكز بيانات الشركات الكبيرة.

كذلك ارتفعت أسهم “صانعة الرقائق الإلكترونية” بأكثر من 35% هذا العام، حيث عززت الشركة تفوقها على شركتي “سامسونج”، و”ميكرون تكنولوجي” (Micron Technology Inc)، في تصميم وتوريد ذاكرة عالية النطاق الترددي المتطورة التي تدعم مسرعات الذكاء الاصطناعي المقدمة من “إنفيديا”.

ومن المتوقع أن تزود الشركة “إنفيديا” بأفضل شرائحها (HBM3E) المكونة من 12 طبقة في الربع الرابع.

وقالت الشركة الكورية، إن الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي وخاصة من عملاء مراكز البيانات كان قويًا في الربع الثالث، ما سمح بزيادة مبيعات رقائق مثل “إتش بي إم” و”إي إس إس دي”.

وتوقعت استمرار قوة الطلب على شرائح الذاكرة من أسواق الحواسيب الشخصية والجوالات المحمولة خلال العام المقبل، بالتزامن مع ظهور منتجات جديدة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وذكرت “إس كيه هاينكس” أنها قد تتجاوز خططها السابقة للنفقات الرأسمالية هذا العام، لمواكبة الازدهار في الإنفاق على الأجهزة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وأعلنت الشركة، عن مجموعة من خطط الاستثمار هذا العام، بما في ذلك تخصيص 3.87 مليار دولار لبناء مصنع تغليف متقدم، ومركز بحث وتطوير لمنتجات الذكاء الاصطناعي في إنديانا.

وفي كوريا الجنوبية، تستثمر 14.6 مليار دولار في بناء مجمع جديد لشرائح الذاكرة، وتواصل مشاريع استثمارية محلية أخرى، بما في ذلك مشروع أشباه الموصلات المدعوم من الحكومة.

وارتفعت أسهم “إس كيه هاينكس” المدرجة في كوريا الجنوبية بنسبة 1.79% إلى 199.5 ألف وون، في تمام الساعة 8:11 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.