Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Shorooq Partners الإماراتية تقوم بأول استثمار بتركيا بقيادة جولة بقيمة 5 ملايين دولار في Roamless

تهدف الشركة إلى إحداث ثورة في مشهد الاتصال أثناء السفر ببطاقة eSIM

دخلت شركة Shorooq Partners ، شركة إدارة الاستثمار البديل التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها وتمتد أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى النظام البيئي لريادة الأعمال في تركيا من خلال قيادة جولة تأسيسية بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي في شركة Roamless الناشئة في مجال تكنولوجيا السفر .

الجولة

وشهدت الجولة التأسيسية أيضًا مشاركة شركات رأس المال الاستثماري مثل Revo Capital، وParibu Ventures، وFinberg، وجميعها مقرها في تركيا، بالإضافة إلى DeBa Ventures ومقرها لوكسمبورغ.

تم إطلاق Roamless في عام 2023، وهو مزود لبطاقة eSIM يهدف إلى “إحداث ثورة في مشهد اتصال السفر”. تفتخر الشركة التي يقع مقرها في الولايات المتحدة الآن بقاعدة مستخدمين تقترب من 100000، مع توفير إنترنت سفر سلس في 69 دولة (قريبًا 150+) حول العالم، بالإضافة إلى تجارب الاتصال الدولية في جميع أنحاء العالم.

خبرة

ويتماشى هذا الاستثمار مع الخبرة القطاعية الواسعة لشركة Shorooq Partners في مجال التكنولوجيا المالية والمنصات والبرمجيات والألعاب وWeb3.0، حيث إنها معروفة بدعم الشركات الناشئة ذات الرؤية المستقبلية، ودفعها نحو نجاح لا مثيل له.

وتعليقًا على الاستثمار، قال محمود عدي، الشريك المؤسس لشركة Shorooq Partners، في بيان إن Roamless هي “شركة تستعد لإحداث تغيير جذري في صناعة تكنولوجيا السفر”. وأضاف: “يتماشى نهج Roamless المبتكر للاتصال مع رؤيتنا المتمثلة في تعزيز المشاريع التحويلية التي تعيد تعريف النماذج التقليدية. ولا يعكس هذا الاستثمار ثقتنا في إمكانات Roamless فحسب، بل يؤكد أيضًا التزامنا برعاية النظام البيئي التكنولوجي المزدهر في تركيا.”

ثقة المستثمرين

من جانبه، قال إيمري ديميريل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Roamless: “نحن ممتنون لدعم شروق بارتنرز والمستثمرين الآخرين لدينا، الذين تؤكد ثقتهم على قوة فريقنا، وسعينا الدؤوب للابتكار . ومع هذا الاستثمار، نحن على استعداد لتسريع مهمتنا المتمثلة في قيادة التحول الرقمي في صناعة الاتصالات، إيذانا بعصر جديد من الاتصال السلس للمسافرين في جميع أنحاء العالم.

تقنية eSIM

كما شاركت Revo Capital – التي يقال إنها أكبر شركة رأس مال استثماري في تركيا – في جولة Roamless التأسيسية. قال الشريك المؤسس والمدير الإداري، جينك بيرقدار: “لقد جذبت تقنية eSIM الجديدة نسبيًا انتباهنا نظرًا لإمكانات نموها السريع المدفوعة بزيادة وعي العملاء وتعدد الفرص داخل السوق. نحن نثق في الحافز العالي والكفاءة. من الفريق المؤسس الذي يتمتع بخبرة في مجال الاتصالات والبرمجيات، ونحن متحمسون لدعم رحلة نموهم.”

فرق قوية

أضاف أوتكو دوردونكو، مدير Paribu Ventures ، “في Paribu Ventures، نحاول باستمرار تحديد الاتجاهات التالية والاستثمار في فرق قوية تعمل على تطوير تقنيات قوية ليس فقط في مجال blockchain، ولكن أيضًا في قطاعات مختلفة. لقد كان Roamless مناسبًا تمامًا بفضل فريقها المؤسس القوي بشكل استثنائي، والبنية التحتية الخلفية المتقدمة، ومنتج eSIM المتميز والمبتكر للغاية.