Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Setapp.. أول متجر تطبيقات بديل لمتجر «آب ستور»

contact

شهد الاتحاد الأوروبي إطلاق أول متجر تطبيقات بديل لمتجر تطبيقات آبل “آب ستور”، والمطور من جانب شركة تطوير البرمجيات MacPaw.

ويمثل هذا الحدث خطوة كبيرة نحو توفير خيارات أكثر للمستخدمين فيما يتعلق بتنزيل التطبيقات والبرامج على أجهزتهم.

وأطلقت الشركة على متجرها اسم Setapp، وأعلنت إتاحته كإصدار تجريبي Beta. وهو متوفر بالفعل حاليًا في نظام التشغيل macOS فقط، ويوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى ما يزيد على 240 تطبيقًا تابعًا لجهات خارجية مقابل اشتراك قدره 10 دولارات شهريًا.

وسيوفر المتجر مجموعة متنوعة من التطبيقات المختارة بعناية ومنها أدوات الإنتاجية والأعمال وتطبيقات التصميم وغيرها من التطبيقات والخدمات، بحسب الشركة المطورة.

وسيكون متجر Setapp متاحًا أيضًا في مقابل اشتراك دوري، لكن أسعار الاشتراكات لم تُحدد حتى الآن، ويمكن للمستخدمين داخل دول الاتحاد الأوروبي الانضمام إلى قائمة انتظار من أجل تجربة المتجر قبل إطلاقه الرسمي.

ومن المتوقع إطلاق المتجر على نحو نهائي لكافة المستخدمين خلال شهر أبريل المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أقر سابقًا قانون الأسواق الرقمية، لإلزام الشركات المطورة لأنظمة التشغيل بفتح خدماتهم ومنصاتهم أمام الشركات الأخرى والمطورين المستقلين.

ووفقاً لقانون الأسواق الرقمية ستكون آبل مجبرة على إتاحة المجال للشركات الراغبة في توفير متاجر تطبيقات بديلة لمتجر آب ستور والسماح للمستخدمين بتحميل التطبيقات من خارجه لأول مرة.