Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

SentinelOne تستعرض منصتها للأمن السيبراني وحلول حماية الهوية خلال مؤتمر ومعرض CairoICT 2022

تستعرض شركة  SentinelOne، خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Cairo ICT 2022) والذي يعقد في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر، منصتها الموسعة للكشف والاستجابة وحلول حماية الهوية.

ويمثل مؤتمر ومعرض Cairo ICT 2022 ملتقى هامًا في الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تنطلق النسخة الـ26 منه تحت شعار “قيادة التغيير” ليركّز على عدد من المواضيع الهامة، كالحلول المبتكرة لمراكز البيانات العصرية، وتقنيات الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، والتحوّل الرقمي، والمبادرات الحكومية العالمية للتحول الرقمي وغيرها.

وتأتي تلك المواضيع منسجمة مع استراتيجية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية 2030 التي تهدف إلى المساهمة في تحقيق أهداف رؤية مصر للعام 2030 عبر مبادرة “مصر الرقمية”.

وتعدّ مبادرة مصر الرقمية رؤية متكاملة ذات خطة محكمة تُرسي أسس التحول إلى المجتمع الرقمي في مصر، حيث تقوم على ثلاثة ركائز أساسية تتضمن التحول الرقمي والمهارات الرقمية والابتكار الرقمي.

وحول هذا، قال تامر عودة، المدير الإقليمي للمبيعات لدى SentinelOne: يمثل مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واحدًا من أبرز الفعاليات في المجال بالمنطقة، وقد احتفظ بمكانته الرائدة في مرحلة ما بعد الجائحة.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في الدورة السادسة والعشرين من هذه الفعالية، حيث نتطلع إلى عرض حلولنا المتميزة Singularity XDR و Singularity for Identity للأمن السيبراني، والتي أثبتت جدارتها وفعاليتها لدى استخدامها من قبل المؤسسات في جميع أنحاء العالم.

وتابع: فيما تعزز مصر تركيزها على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلى التحول الرقمي، يعني ذلك ضرورة استخدام حلول الأمن السيبراني المركّزة والمتطورة في مؤسسات القطاع العام والخاص من أجل تأمين أصولها ضد أية هجمات في ظل مشهد التهديدات الذي يتطور بشكل متسارع.

وأشار إلى أنه في ظل التوسع الكبير في استخدام التقنيات والتحول الرقمي بالدولة، لا بدّ للمؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص من الاستثمار في حلول الأمن السيبراني للحماية من الهجمات المحتملة من مختلف الأطراف العالمية.

وأضاف عودة: أصبح مشهد التهديدات أكثر خطورة من أي وقت مضى، ولا بد من حلول تحقق الاستجابة الفعالة والكفؤة كحلولنا التي تمنح المؤسسات حماية واستجابة ذاتية شاملة تمكّنها من حماية المؤسسات من الهجمات والاختراقات وما لها من آثار جسيمة من خسائر مادية وتعطّل الأعمال. ونتطلع إلى عرض حلولنا لزوار الفعالية ولقاء الشركاء والعملاء الحاليين والمحتملين خلال فعاليات المؤتمر في نسخته للعام 2022.

وأردف: لابد أن تكون حلول الأمن السيبراني قادرة على مراقبة كل جانب من جوانب المؤسسة وتوفير الحماية السريعة والفعالة في كافة أنحائها، إلى جانب إتاحة الاستجابة المؤتمتة في منظومة الأمن المترابطة. وفي هذا السياق، صممت منصة Singularity XDR من SentinelOne بهدف الاستجابة لتلك المتطلبات بشكل كامل بحيث يمكنها تعزيز وتدعيم وأتمتة الحماية لتمتدّ من النقاط النهائية إلى ما بعدها بفضل إمكانات الرؤية الموسّعة وقدرات الحماية الفعالة والاستجابة السريعة.

وأفاد بأن حلول XDR قد صممت بحيث تكون حلولًا مستقلة أفضل وأسرع، حيث تمثل نهجًا أفضل في التعامل مع الأمن السيبراني مقارنة بالمقاربات التقليدية. كما صممت منصة Singularity XDR بهدف تعزيز تجربة محللي الأمن وتمكين المستخدمين بالبيانات الأغنى وتدفقات العمل الأكثر ذكاء والأدوات القوية التي تدعم كل خطوة في دورة حياة التهديد.

كما حقق الأمن السيبراني لحماية الهوية أهمية متزايدة على مدى السنوات منذ أن أصبحت البنية التحتية القائمة على الهوية أحد الوظائف الرئيسية للتوسع في الأعمال. ومن هذا المنطلق، أصبحت تلك المنطقة هدفًا أساسيًا لنقل الهجمات والتهديدات، إذ يلعب ضعف السجل النشط أو إساءة استخدامه دورًا هامًا في أبرز هجمات طلب الفدية التي شهدناها مؤخرًا وأكثرها ضررًا. ولهذا فمن المهم للغاية أن تتخذ المؤسسات نهجًا أكثر شمولية لتأمين طبقة الهوية لديها.

وهنا تبرز أهمية حلول Singularity for Identity، فهي مصممة لمنع فرص الهجمات عبر إغلاق الثغرات في السجل النشط Active Directory وفي Azure – وهي الثغرات التي تتعرض عادة للهجمات، إلى جانب منع تطور الهجمة من خلال العثور على الجهات المهاجمة وتضليلها لمنع سرقة معلومات الدخول، وتعزيز القدرة على الصمود في وجه الهجمات بالتحقق من المرئيات ومعلومات الاستقصاء الواردة من محاولات الهجوم لمنع تكرار الاختراق.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.