Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Sawari Ventures تعقد شراكة مع Bpifrance لدعم رواد الأعمال بالشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت شركة Sawari Ventures لرأس المال الاستثماري عن شراكة جديدة مع Bpifrance الفرنسية، ستركز المرحلة الأولى من هذه الشراكة على دعم وتعزيز الشركات ورواد الأعمال في مرحلة النمو، بهدف التوسع من فرنسا إلى الشرق الأوسط وأفريقيا والعكس. ويؤكد هذا الجهد التزام Sawari Ventures وBpifrance بالابتكار والتعاون عبر القارات، فضلاً عن الإيمان بالفرصة الهائلة التي توفرها ريادة الأعمال الأفريقية. ستشمل الشراكة أيضًا Flat6Labs.

تعزيز الروابط

ترغب Bpifrance والمجموعة في تعزيز الروابط بين أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط من خلال تسهيل الوصول إلى الأسواق وتطوير الشركات المبتكرة في القارات الثلاث. كما يطمحون أيضًا إلى تحسين الوصول إلى التمويل للشركات المبتكرة الموجودة في فرنسا والتي ترغب في تطوير أنشطتها في إفريقيا وللشركات الأفريقية التي لديها أنشطة وعمليات بحث وتطوير في فرنسا. كما يطمحون إلى تحفيز الشراكات التجارية والتكنولوجية بين الشركات الأوروبية وشركات الابتكار الأفريقية. وأخيرا، تهدف هذه الشراكة إلى تسريع فرص الاستثمار المشترك بين شركات رأس المال الاستثماري الأوروبية والأفريقية.

دعم رواد الأعمال

وعلق هاني السنباطي، المؤسس المشارك والشريك الإداري لشركة Sawari Ventures، على هذه الشراكة، قائلا “تعكس شراكتنا مع Bpifrance التزامنا المشترك بتعزيز الروابط بين أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط. واليوم، يمكننا أن نرى المزيد والمزيد من رواد الأعمال من هذه المناطق يطلقون شركاتهم بطموحات تشمل عموم أفريقيا وعبر الأقاليم، ولكنهم يفتقرون إلى الأدوات والشبكات اللازمة للتوسع بفعالية. نحن نبني منصة يمكنها التعرف عليهم ودعمهم في توسعهم، مع الاستفادة من الشراكات الكبرى مع المؤسسات ذات التفكير المماثل مثل Bpifrance.. ونحن نتطلع إلى البناء على هذه الشراكة ونود أن نشكر نيكولا دوفورك وإيزابيل بيبيار على الدعم وعلى دفع هذه المبادرة إلى الأمام.”