Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Sand to Green المغربية للتكنولوجيا الزراعية تحصد تمويلا بذريا بقيمة مليون دولار

تقدم حلا طويل الأجل لمشاكل التصحّر وتدهور الأراضي والأمن الغذائي

أعلنت شركة Sand to Green المغربية الناشئة في قطاع التكنولوجيا الزراعية مؤخرًا عن نجاحها في جمع تمويل بقيمة مليون دولار في جولة بذرية، من شركة كاتابولت النرويجية وصندوق كاتاليست.

مشاكل التصحر

تأسست شركة Sand to Green في عام 2021 بواسطة بنيامين رومبو وتقدم حلا طويل الأجل لمشاكل التصحّر وتدهور الأراضي والأمن الغذائي. ومن المتوقع أن تستغل التمويل الجديد في تسريع عملياتها لنشرها في المغرب وإفريقيا على نطاق أوسع.

التمويل

وذكر المؤسس والرئيس التنفيذي بنيامين رامبو أن الهدف من هذا التمويل هو إعادة تأكيد المهارات التشغيلية والتنفيذية للشركة أثناء التحضير للمرحلة التالية، وهي نشر مئات الهكتارات من المزارع في المناطق الجافة.

الزراعة في الصحراء

وأضاف: يجب علينا تكثيف عمل التثاقف لهذه القضية، التي لها مزايا عديدة: فالزراعة في الصحراء تلتقط الكربون، وتخصب التربة، وتخلق موائل للتنوع البيولوجي، وتحارب إزالة الغابات، وتثبت المجتمعات المحلية، كل شيء من خلال كونها أحد الخيارات البيئية الواسعة النطاق لمواجهة التحديات الغذائية الهائلة التي تنتظرنا.

دعم رواد الأعمال

وصرّح ماكسيم باين الشريك الرئيسي في صندوق كاتاليست: نحن على ثقة من أن هذا النوع من الحلول يمكن أن يساعد المغرب وإفريقيا على إحداث تحول حقيقي نحو الزراعة الواسعة النطاق والمستدامة والصحية والرصينة. يتمثل هدف Catalyst Fund في تمويل ودعم رواد الأعمال المبتكرين في إفريقيا الذين يعملون على التكيف مع تغير المناخ.