Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Runway الأمريكية الناشئة للذكاء الاصطناعي تجمع 141 مليون دولار في جولة تمويلية

تقدم نموذج AI لإنشاء مقاطع فيديو من مطالبات نصية أو صورة موجودة

أعلنت Runway، وهي شركة ناشئة أمريكية تبني أدوات ذكاء اصطناعي مخصصة لمنشئي محتوى الوسائط المتعددة، اليوم عن تمديد 141 مليون دولار لجولتها Series C من Google وNvidia و Salesforce ، من بين مستثمرين آخرين. بناءً على السلسلة C التي أعلنت عنها الشركة في ديسمبر ، يقول Runway أنه سيتم استخدام رأس المال الجديد لتوسيع نطاق جهود البحث الداخلية وتوسيع عدد موظفي Runway.

الذكاء الاصطناعي

تأسست Runway في 2018 من قبل فالينزويلا وماتامالا وجيرمانيديس أثناء وجودهم في مدرسة الفنون في جامعة نيويورك ، حيث أدرك الثلاثي أنهم يشاركون فضولهم بشأن الإمكانات الإبداعية للذكاء الاصطناعي. من هناك، بدأوا في بناء مجموعة من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي موجهة نحو صانعي الأفلام والمصورين السينمائيين والمصورين.

مقاطع فيديو

تحول تركيز Runway تدريجياً على مر السنين إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي ، لا سيما في جانب الفيديو. منتجها الرئيسي الحالي هو Gen-2 ، وهو نموذج AI يقوم بإنشاء مقاطع فيديو من مطالبات نصية أو صورة موجودة.

الإبداع

وصرح كريس فالينزويلا الرئيس التنفيذي لشركة Runway، أن فريق عمل الشركة يركز على كيفية الاستمرار في دفع حدود الإبداع، إذ يتيح لهم التمويل الإضافي مضاعفة هذا الأمر ، وابتكار أدوات جديدة للفنانين والمبدعين.

قسم ترفيهي

أسست الشركة الناشئة مؤخرًا Runway Studios ، وهو قسم ترفيهي يعمل كشريك إنتاج لعملاء المؤسسات. كما أطلقت مهرجان AI السينمائي ، وهو حدث يدعي Runway أنه واحد من أولى الأحداث المخصصة لعرض الأفلام التي تم إنتاجها كليًا أو جزئيًا بواسطة AI.