Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Rology المصرية الناشئة تناقش استخدام التكنولوجيا في خدمات الأشعة بكينيا

تأتي المناقشة بعد أيام من إغلاق جولة تمويلية للتوسع جغرافيا

نظمت Rology المصرية الناشئة أول مناقشة للمائدة المستديرة في نيروبي، بكينيا، بالتعاون مع Africa Health Business، وتدور المناقشة حول استخدام التكنولوجيا لزيادة الوصول إلى خدمات الأشعة في كينيا، بحضور صانعي القرار الرئيسيين من وزارة الصحة والمقاطعات في كينيا، بالإضافة إلى اللاعبين الرئيسيين في القطاع الخاص، حيث عرض عمرو أبو دريع، الرئيس التنفيذي لشركة Rology التحديات والفرص التي يواجهها قطاع الأشعة في أفريقيا.

التوسع الجغرافي

يأتي ذلك بعد أيام من إغلاق شركة Rology جولة تمويل ما قبل الفئة A جديدة، بمشاركة Egypt Ventures وSequence Ventures وWaseel و Tawaref وViktoria Ventures، وشهدت الجولة أيضًا مشاركة من مستثمرين سابقين في Rology، بما في ذلك HIM Angels وAAIC و DAI وCubit Ventures.

حيث من المتوقع أن تُوجه هذه الأموال نحو نمو وتمكين التوسّع الجغرافي لشركة Rology في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث صرّح رافح صالح، الشريك المؤسس في Cubit Ventures قائلا: بوجود فريق رائع خلف دفة القيادة، والحل الذي تشتد الحاجة إليه، نحن متحمسون جدًا للمشاركة، وتقديم الدعم لسعي Rology نحو إنقاذ الأرواح في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

تعويض النقص في أطباء الأشعة

وتأسست شركة Rology في عام 2017، لتعويض النقص في أطباء الأشعة، وتحسين جودة صور الأشعة الممسوحة ضوئيا، ومطابقة الحالات من المستشفيات ومراكز الأشعة وفقًا للتخصصات الفرعية والخبرة.

وتقدّم المنصة تقارير عن حالات البرد في غضون 12 ساعة، وحالات الطوارئ في غضون 60 دقيقة فقط، وهي منصة مجهزة تجهيز كامل لتزويد المستشفيات بحلول فريدة من نوعها، عبر مجموعة متنوعة من التخصصات الفرعية، بما في ذلك تصوير الثدي، وأشعة القلب والأوعية الدموية، وأشعة الصدر، وأشعة الجهاز الهضمي، وأشعة الجهاز العضلي الهيكلي.

الذكاء الاصطناعي

وتستخدم الشركة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI وتكنولوجيا Deep Learning، في تسريع وتحسين نتائج التشخيص للأشعة، لتوفير أكبر دقة ممكنة للمرضى، وتوفر لمراكز الأشعة عدد كبير من الاستشاريين لكتابة التقارير في كل التخصصات، ويتم تدريب طبيب المركز على استخدام المنصة الخاصة بالشركة، لاستخدامها في إرسال وأرشفة فحوصات الأشعة واستلام التقارير، بجانب تقديم الدعم الفني والصيانة والتدريب والمتابعة اليومية على مدار الساعة.