Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Retailo السعودية للتجارة الإلكترونية تحصل على تمويل ملكية قدره 15 مليون دولار

تهدف إلى تعزيز أعمالها خاصة في المملكة والتوسع أكثر عبر زيادة شبكة موزعيها

كشفت شركة ريتيلو “Retailo” السعودية، المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية للأعمال، عن جمعها 56.26 مليون ريال سعودي (15 مليون دولار أمريكي)، حيث تهدف من خلال التمويل إلى تعزيز أعمالها خاصة في المملكة العربية السعودية والتوسع أكثر من خلال توسيع شبكة العملاء والموردين، ويأتي التوسع من خلال منصة التوزيع الرقمي، والتوصيل والتشغيل.

مستثمرون

وجاء التمويل عن طريق مستثمرين جدد بينهم مجموعة يوسف بن كانو البحرينية، ومجموعة ماجد ديجيتال الإماراتية، وجهات شاركت في جولات الشركة السابقة بينهم شروق بارتنرز ومجموعة العوجان القابضة وجرافين فنتشرز وAbercross Holdings وآخرين.

تجار التجزئة

توفر ريتيلو التي تأسست عام 2022 حلا للموردين لتوزيع منتجاتهم في جميع أنحاء المملكة، كما تتيح أكثر من 5 آلاف منتج لتجار التجزئة وتعمل على توصيلها خلال 24 ساعة من الطلب مع خيارات دفع مرنة وتسهيلات ائتمانية لمساعدة أصحاب الأعمال والتجار على النمو، وسبق لها جمع 135 مليون ريال سعودي (36 مليون دولار أمريكي) في جولة استثمارية (Series A) في بداية 2022.

وتضم شبكة Retailo الآلاف من شركاء البيع بالتجزئة والمطاعم في المملكة العربية السعودية ولديها أكثر من 200 شركة محلية وإقليمية رائدة وشركاء العلامات التجارية العالمية على منصتها.

نظام رقمي

ويقول طلحة أنصاري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Retailo: “منذ إنشاء Retailo، كان هدفنا واضحًا: إنشاء نظام رقمي سلس وشبكة التوزيع لكل الأعمال. بعد ثلاث سنوات من التفاني، فإننا نشهد التطور نحو التوزيع الرقمي بالكامل، مما يجعل Retailo لاعبًا رئيسيًا في تشكيل مستقبل اقتصاد التجزئة بالمملكة العربية السعودية.”

قدرات تقنية

يوسف البابطين، المدير والمدير الإقليمي السعودي لشركة شروق بارتنرز، قال: “نحن فخورون جدًا بالقيادة الديناميكية التي تتمتع بها شركة Retailo وسرعتها في تحقيق تحويل أحد أكبر القطاعات التقليدية في المملكة العربي السعودية. تعد القدرات التقنية المتقدمة لشركة Retailo بمثابة القوة الدافعة وراء نجاحها والنمو المستمر في المملكة.”