Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

RentUp تطلق أول منصة عقارية تعمل بآلية «المزاد العكسي» لتطوير تجربة ايجار العقارات في مصر

أعلنت شركة RentUp، والتي تعمل في مجال تكنولوجيا العقارات (PropTech)، عن إطلاق أول منصة عقارية تعمل بآلية “المزاد العكسي”، بما يساعد على تحسين وتسهيل عملية الايجار بالنسبة للمستأجرين وملاك الوحدات السكنية باستخدام التكنولوجيا.

يأتي ذلك تماشياً مع رؤية RentUp الرامية لاستدامة القطاع العقاري وإيجاد حلول لتدارك أزمة الركود الاقتصادي التي يعاني منها القطاع إبان أزمة كورونا وسد الفجوة بين العرض والطلب، حيث يعد قطاع العقارات من أكثر القطاعات الاقتصادية حيوية، فهو يمثل 16 في المائة من الناتج الإجمالي المحلي.

تتيح منصة RentUp للمستأجرين إدراج طلبهم الخاص بالعثور على وحدة سكنية للإيجار متضمناً المبلغ الذي يود المستأجر دفعه شهرياً وبعض البيانات الأخرى كالحي السكني المفضل لديهم فضلا عن تفاصيل أخرى تتعلق بعقد الإيجار وغيرها.

وبعد التحقق من تلك البيانات، يمكن بعد ذلك لملاك العقارات المسجلين على المنصة التواصل مباشرةً مع العملاء دون الحاجة لوسيط عقاري.

يرتكز نموذج العمل الخاص بـRentUp على إتاحة الفرصة للملاك لرؤية الفرص الموجودة في السوق حاليا من طلبات ايجار المستأجرين المعروضة على المنصة والمنافسة علىها.

ومن جانبه، قال يحيى نجم، رئيس شركة RentUp، إن السبب في إطلاق المنصة هو إصلاح تجربة الإيجار لملايين من المعنيين بالقطاع العقاري، ومساعدة المالك في زيادة اشغال الوحدة وبالتالي الإيرادات، إضافة إلى تسريع عملية العثور على المستأجر المناسب. و من جهة أخرى مساعدة المستأجر باختصار عملية الايجار وتوفير وقته ومجهوده في البحث عن وحدة بجانب المناقشات الكثيرة مع المالك في بنود العقد كالزيادة السنوية أو مدة العقد.

يأتي إطلاق السوق في أعقاب استكمال الشركة الناشئة لجولة تمويلية مكونة من ستة أرقام من شركة استثمار يابانية، وهي شركة استثمارية متخصصة في حلول التكنولوجيا الرقمية ، مما يعكس ثقة المستثمرين في الفكرة و الحلول التقنية التي تقدمها RentUp.

وتخطط شركة RentUp خلال الأشهر القليلة القادمة، في إطار سعيها لتحقيق المزيد من النمو والتوسع في عملياتها في السوق المحلي، للتركيز على توسعها الجغرافي في مدن مختلفة داخل جمهورية مصر العربية، وكذلك تولي الشركة أهمية قصوى للتوسع في المدن ذات الاشغالات الموسمية المرتفعة كالجونة وشرم الشيخ.