Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Releaf النيجيرية لتكنولوجيا الزراعة تجمع 3.3 مليون دولار في جولة تمويلية

تستخرج الزيت النباتي من قشر جوز النخيل وتستهدف إنشاء سلاسل توريد فعالة في السوق الزراعية بأفريقيا

تلقت Releaf شركة التكنولوجيا الزراعية النيجيرية 3.3 مليون دولار في جولة ما قبل السلسلة A، بقيادة Samurai Incubate Africa وبمشاركة من Consonance Investment Managers. تركز Releaf على سلاسل القيمة حيث يتم إنشاء مصانع أصغر بالقرب من صغار المزارعين، مما يسمح لهم بالحصول على عائدات معالجة أفضل وتكاليف لوجستية أقل تكلفة.

زيت نباتي

أطلقت الشركة Kraken ، وهي آلة إزالة قشر جوز النخيل الثابتة المصممة لمعالجة هذا المحصول، واستخراج الزيت النباتي “عالي الجودة” بكفاءة للمزارعين، ويشير أوزاما أيوجو، المؤسس المشارك، أن جولة البذور الخاصة بالشركة ركزت بشكل أساسي على الحصول على أول تطور لـ Kraken وإثبات أن الشركة يمكن أن تكون أول شركة تأخذ أنواعًا متعددة من جوز النخيل ذو الجودة الرديئة للغاية وتحويلها إلى زيت لب النخيل عالي الجودة.

أقل تكلفة

ستطلق الشركة الناشئة الآن Kraken II ، وهي نسخة محمولة وأقل تكلفة من قشرة جوز النخيل، وتشير إلى أنها تكلف نصف التكلفة، وتلغي أكثر من 80٪ من تكاليف تآكل الهامش، حيث إن أكبر فائدة للمزارعين مع هذا التطور الجديد لـ Kraken وSITE هو أن العديد منهم يقدمون للمزارعين أسعارًا منخفضة لأنه يتعين عليهم دفع الكثير مقابل الخدمات اللوجستية. ولكن الآن بعد أن تمكنت الشركة من التخلص من 80٪ من تكاليف الخدمات اللوجستية وإجراء عمليات أقرب بكثير إلى المزارعين، يمكنها إعادة الكثير من هذا الربح إليهم مع الاحتفاظ أيضًا بالمزيد منه للشركة مع تحسين جودة المنتج النهائي، وفقا لأيوغو.

وعلق رينا يونياما، الشريك الإداري في Samurai Incubate Africa، قائلا: “نجاح Releaf مع ابتكارا Kraken يؤكد صحة أطروحتها، ونحن متحمسون لمواصلة دعم رؤيتهم الطموحة لإنشاء سلاسل توريد فعالة في السوق الزراعية في أفريقيا.”