Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

Red Box السعودية لخزائن الطرود الذكية تُغلق جولة استثمارية بقيمة 5 مليون دولار

تتيح الشركة خدماتها لحلول الميل الأخير لشركات الخدمات اللوجستية المحلية والعالمية

أغلقت شركة “ريد بوكس” لخزائن الطرود الذكية، جولة استثمارية ما قبل الفئة أ (Pre-series A)، بقيمة 5 ملايين دولار، بقيادة كل من شركة “راف” القابضة و” مضاء” للاستثمار، وبمشاركة مستثمرين أفراد، وتقدم Red Box حلولاً تقنية لخدمات الميل الأخير بالقطاع اللوجيستي، عن طريق شبكتها من محطات الخزائن الذكية (Smart Lockers)، المنتشرة لخدمة شركات الشحن والتوصيل، وتجار المواقع الإلكترونية.

تطوير الحلول التقنية

وبهذه المناسبة صرح د. ثامر الطويان الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في ريد بوكس: هذه الجولة الاستثمارية ستدعم تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية، في تطوير حلولها التقنية، وتحسين تجربة العملاء، ونشكر عملائنا لثقتهم في خدماتنا وإشادتهم بها، ونشكر شركائنا من التجار وشركات الشحن، لثقتهم بشبكتنا، كما نشكر مستثمرينا على ثقتهم بالشركة، ورؤيتها للتحول الرقمي للقطاع، والتي بدأ الجميع يرى نتائجها بوضوح بفضل الله، ثم جهود فريق العمل بالشركة.

وأضاف الطويان أن ريد بوكس تتيح خدماتها لحلول الميل الأخير لشركائها من شركات الخدمات اللوجستية المحلية والعالمية، وشركائها بقطاع التجارة الإلكترونية بسعر تنافسي مقارنةً بالحلول التقليدية، حيث بلغ عدد منصات التجارة الإلكترونية التي تتيح خدمة ريد بوكس حالياً، أكثر من عشرة آلاف منصة داخل المملكة، بنسبة نمو بلغت 500% عن السنة الماضية.

التوسع الجغرافي

كما صرحت الشركة بأنها حصلت على قروض وتسهيلات من صناديق، لتمويل خططها للتوسع الجغرافي، لتغطية جميع مناطق المملكة، والوصول بعدد محطاتها إلى 800 محطة بنهاية العام الجاري.

وأشار الطويان إلى أن ريد بوكس توسعت مؤخرا إلى سوق دولة قطر والبحرين الشقيقة، وقد تم اعتمادها كشريك استراتيجي للبريد البحريني، كما تخطط الشركة للتواجد قريبا بأسواق الخليج العربي كافة، بداية من دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم دولة الكويت وعمان بحول الله.

القطاع اللوجيستي

من جانبه صرح علي العثيم، رئيس شركة “راف” القابضة: قيادة الشركة للاستثمار في هذه الجولة، جاء من واقع أهمية القطاع اللوجيستي، كأحد الركائز الرئيسية لرؤية 2030، وضخم حجم هذا السوق بالمملكة، والذي يقدر بنحو 22.95 مليار دولار، وتزيد نسبة نموه بشكل مطرد سنوياً لتبلغ 7.35 % حتى 2024، بالإضافة إلى سعي المملكة للاستثمار في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وتعزيز عمليات الابتكار والقدرة التكنولوجية للقطاع، وبناء جميع المقومات التي تؤهلها للتحول إلى مركز لوجيستي عالمي، ومحور لوجستي رائد في المنطقة.

إضافة إلى أهمية الحلول التقنية الذكية للميل الأخير، التي تقدمها ريد بوكس لقطاع التجارة الإلكترونية بالمملكة، والتي تبلغ عائداته 28 مليار ريال سنوياً، وبعدد مستخدمين يصل إلى 28.4 مليون مستخدم.

وعبر العثيم عن سعادته بالمؤشرات الإيجابية التي أظهرتها نتائج ريد بوكس، خلال الفترة الماضية، خاصةً فيما يتعلق بمعدلات النمو.

الخدمات

يذكر أن ريد بوكس هي شركة سعودية تأسست في 2019، لتقدم حلول تقنية لخدمات الميل الأخير، من خلال خزائنها الذكية المنتشرة في أكثر من 18 مدينة حول المملكة، وتتيح الخدمة اختيار العملاء لأقرب خزانة ذكية، لاستلام شحناتهم المودعة بالخزائن بشكل آمن، على مدار اليوم ولمدة 48 ساعة، كما تتيح خدمات السداد عند الاستلام COD والاسترجاع.

كما تم مؤخرا إطلاق خدمة “ريد بوكس إكسبريس”، التي تتيح إرسال الشحنات بين المدن والمناطق، إضافة إلى محطات الطرود الخاصة للشركات والمجمعات السكنية والجهات الحكومية “Smart Mailroom”، والتي تتيح إرسال واستقبال المستندات والطرود، بشكل سهل وآمن ويتماشى مع التحول الرقمي اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.