Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Razr 2022‎‎ هاتف جديد «لينوفو» قابل للطي.. تعرف على موعد إطلاقه

أعلنت شركة لينوفو، عن موعد إطلاق هاتفها الجديد القابل للطي RAZR 2022، وكذلك هاتفها الجديد Moto X30 Pro، والمقرر في الثاني من أغسطس المقبل، وذلك بحسب منشور رسمي للشركة عبر منصة ويبو الاجتماعية الصينية.

وأشارت التوقعات إلى أن الجيل الجديد من عائلة هواتف موتورولا القابلة للطي سيأتي بمعالج كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1، ومن المتوقع أن تأتي شاشة الهاتف المنتظر رازر 2022 بميزة معدل تحديث عرض الشاشة 120 هيرتز، أي عرض 120 إطارا في الثانية الواحدة على متن الشاشة، إضافة إلى كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، بعدسة رئيسية دقتها 50 ميجابكسل، إلى جانب احتمالية قدومه بذاكرة عشوائية سعتها 12 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 512 جيجابايت.

ويبدو أن التوقعات تؤكد مساعي الشركة للمنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي، فقد استخدمت الشركة معالج سناب دراجون 765G الذي يعد المفضل لهواتف الفئة المتوسطة، مع هاتفه RAZR 5G الصادر في 2020، ولكن مع الجيل المقبل سيحمل معالج كوالكوم الرائد، مما سيعطي علامة موتورولا التجارية فرصة مميزة لمنافسة هواتف سامسونج جلاكسي فولد وجلاكسي فليب القابلة للطي.

يُذكر أن الشركة الكورية الجنوبية كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي موعد إطلاق الجيل الرابع من هواتفها القابلة للطي في 10 أغسطس المقبل، أي أنه خلال أسبوع تقريبا، سيخرج للنور ثلاثة هواتف ذكية قابلة للطي جديدة للأسواق.

أما على مستوى الهاتف الثاني، فإنه من المتوقع قدوم هاتف موتو إكس 30 برو بكاميرا دقتها 200 ميجابكسل، ليكون بذلك أول هاتف في العالم يحمل تلك الميزة الجديدة، إلى جانب ذلك من المرجح قدوم الهاتف بتقنية شحن فائقة السرعة 125 وات، وستكون أول مرة تصل فيها الميزة إلى أي هاتف من هواتف موتورولا، ولكن من المتوقع وصولها باسم آخر للأسواق العالمية وهو Motorola Edge 30 Ultra.

يذكر أن سوق الهواتف القابلة للطي شهد مبيعات بحجم 7.1 مليون وحدة، وذلك بمعدل نمو قدره 264.3% مقارنة بمبيعات 2020 التي كانت تبلغ 1.9 مليون وحدة، ومن المتوقع وصول مبيعات الهواتف القابلة للطي إلى 27.6 مليون وحدة في 2025، وذلك بحسب تقرير نشرته هيئة IDC للأبحاث للإحصائية.