Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Rabbit المصرية للتجارة الإلكترونية تطلق خدمة «جملة»

تتيح الخدمة للعملاء طلب احتياجاتهم ومنتجاتهم المفضلة بكميات أكبر بأحسن سعر

أعلنت “رابِت” ، الشركة الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية ، اليوم عن إطلاق “جملة”، وهي خدمة جديدة تتيح للعملاء طلب احتياجاتهم ومنتجاتهم المفضلة بكميات أكبر بأحسن سعر، ويتم توصيلها حتى باب البيت في اليوم التالي.

سلوك المستهلكين

تم إطلاق خدمة جملة استجابة للتحول في سلوك المستهلكين عالمياً نحو تفضيل الشراء بكميات أكبر، والذي شهده أيضا السوق المصري بقوة في الآونة الأخيرة، حيث أسفرت الإحصاءات السوقية عن حجم النمو المحتمل لسوق الشراء بالكم في مصر، والذي قد يتطور إلى سوق تبلغ قيمته 5 مليارات جنيه مصري بحلول عام 2025.

الجائحة

بدأ هذا التحول خلال جائحة كوفيد-١٩، وعلى الرغم من العديد من التوقعات آنذاك أنه مجرد تغيير مؤقت في سلوك المستهلك لن يدوم، مازال العديد من المستهلكين اليوم يفضلون الشراء بالكم لما يتيحه فرص التوفير، خاصةً مع ارتفاع معدلات التضخم وزيادة الأسعار عالمياً، بالإضافة إلى احتمالية نفاذ المنتج المفضل لديهم.

لم تلاحظ الزيادة في الكميات فقط من خلال عدد المنتجات المشتراة، بل أيضاً من خلال تفضيل المستهلك للعبوات الأكبر حجماً، حيث ارتفع متوسط حجم عبوة المنتجات المباعة بنسبة 2.1٪ خلال العام الماضي.

أفضل الأسعار

صرح إسماعيل حافظ ، الشريك المؤسس ومدير العمليات في رابِت: “أطلقنا خدمة جملة لتلبية احتياجات عملائنا الذين يبحثون عن أفضل الأسعار للكميات الأكبر، وذلك ينطبق على المستهلكين في جميع القطاعات السوقية حالياً خاصة قبل شهر رمضان”.

احتياجات العملاء

وقال أحمد يسري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لرابت “تلبي خدمة جملة احتياجات قطاع عريض من البيوت، سواء كانت عائلة كبيرة ، أو مجرد زوجين شابين يبحثان عن أفضل الأسعار لشراء مخزون المنزل الشهري. نأمل أن نخدم من خلال جملة شريحة جديدة كلياً من المستخدمين، بالإضافة إلى توفير المزيد من الخيارات للمستخدمين الحاليين لخدمات ال20 وال60 دقيقة”

توفير تكاليف التشغيل

ولنجاح نموذج العمل المذكور، يكمن السر في توفير تكاليف التشغيل بقدر الإمكان بحسب الشركة، مما يتيح للمستهلك النهائي الاستفادة بسعر أقل. ولذلك تعمل رابت مباشرة مع أكثر من 200 مورد ومنتج بشكل مباشر وبدون وسطاء كي تستطيع إتاحة هذه العروض. علاوة على ذلك ، تقوم رابِت بتوصيل الطلبات من خلال “متاجرها المظلمة”، وهي مستودعات مصممة خصيصاً للتوصيل، بحلول تكنولوجية فريدة تتيح تحقيق أكبر إنتاجية ولا يرتادها العملاء. وبذلك، توفر الشركة تكاليف التشغيل الباهظة لمحلات السوبر ماركت الكبيرة المصممة للعملاء من كهرباء وعمالة وخلافه .