Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Qureos الإماراتية لتكنولوجيا التعليم تطلق برنامجا مجتمعيا لدعم الباحثين عن عمل بعد تسريح العمال

تسعى الشركة لحل مشكلة تسريح العمال والموظفين بتأهيلهم لسوق العمل

Qureos هي شركة ناشئة مقرها الإمارات العربية المتحدة، متخصصة في تكنولوجيا التعليم وسوق العمل عن بُعد، وتعمل على تغيير كيفية تحسين مهارات الناس والحصول على وظائف في جميع أنحاء العالم، وقد أطلقت مؤخرا برنامجا مجتمعيا، لدعم الباحثين عن عمل، أثناء تسريح العمال، وخصوصا أن هناك العديد من الشركات تسرح العمال والموظفين مؤخرا، مثلما فعلت سويفل مؤخرا، وهو ما يحدث عالميا أيضا، وخير مثال على ذلك شركة” تسلا”.

You by Qureos

برنامج” You by Qureos” يساعد الباحثين عن عمل على إطلاق حياتهم المهنية، من خلال برامج تعليمية مجانية، يستضيفها أفضل 1% من خبراء الصناعة، بجانب هدف الشركة الأساسي في تقليل الفجوة بين مهارات حديثي التخرج وما تتطلبه أسواق العمل.

وتقدم Qureos فرص التعلم الفعال والعملي، وإرشاد عالمي من خبراء الصناعة، ووظائف من الشركات، ومجتمع عالمي حقيقي من الأفراد والشركات، وتخطط لتنمية الاستفادة من منصتها بمقدار 10 مرات هذا العام في سباقها لخلق 100 مليون وظيفة على مدى السنوات القليلة المقبلة.

مجتمع تعليمي

تأسست الشركة الناشئة في أغسطس 2021 على يد ألكسندر إبيور ومهراد ياغمي وأسامة نيني، في محاولة لجعل الإرشاد في متناول الأفراد الذين بدأوا حياتهم المهنية أو يتطلعون إلى تغيير وظائفهم، وتركز على إتاحة خدمات الإرشاد الوظيفي، بهدف تقليل الفجوة بين المهارات الموجودة لدى حديثي التخرج وغيرهم، وبين المهارات التي تتطلبها أسواق العمل.

وتبني شركة Qureos مجتمعا تعليميا، يهدف إلى تغيير الطريقة التي يتعلم ويتواصل ويعمل بها الأفراد، حيث توفر خدمات تعليمية لعملاء من أكثر من 127 دولة حول العالم، مما يساعدهم على اكتساب المهارات المطلوبة في المجالات العملية المتنوعة.

جولة تمويلية

وكانت Qureos قد أغلقت مؤخرا تمويل أولي بقيمة 3 ملايين دولار لتسريع النمو، وجاءت الجولة بقيادة COTU Ventures وColle Capital، ومشاركة عدد من المستثمرين الإقليميين والدوليين منهم: Globivest وPlutus21 Capital، ومستثمري دبي الملائكيين، وغيرهم.

ومن جانبه قال أمير فرحة، المؤسس والشريك العام في COTU Ventures: نحن نؤمن بأن النماذج الحديثة لعملية التعلم، مثل النموذج الذي تقدمه شركة Qureos، هو ما يمثل مستقبل التعلم الإلكتروني في المنطقة، نحن سعداء بأن نكون جزء من هذه الرحلة وأن نشاهد فريق Qureos ينجح ويحقق أهدافه.

تهدف Qureos إلى استخدام التمويل الجديد في تعزيز خدماتها المقدمة، وزيادة حجم فريقها الذي يعمل عن بعد بالتركيز على تعيين المهارات لمكاتب الشركة في الإمارات وباكستان والهند.

المتدربون

حتى الآن استقطبت Qureos أكثر من 25 ألف متدرب و200 موجه من شركات التكنولوجيا الكبيرة، مثل Google و Cisco و Amazon و 300 من شركاء الأعمال الذين يستخدمون نظامها الأساسي لإكمال المهام، ويدفع المتدربون رسومًا، بينما تدفع الشركات رسوم اشتراك، بناءً على تواتر إعلانات الوظائف وأنواعها، وتأتي قاعدة مستخدمي الشركة الناشئة من 133 دولة، حوالي 32٪ من إفريقيا ، ويقيمون بشكل أساسي في جنوب إفريقيا ومنطقة شمال إفريقيا.

وتساعد المنصة الشركات على تقليل التكلفة والوقت الذي تقضيه في تعيين موظفين جدد، بنسبة تصل إلى 79٪ ، حيث يمكن لأصحاب العمل توظيف مواهب جديدة بسرعة بناءً على نتائج المشاريع التي ينفذها المتدربون.