Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Pyrocycle شركة كندية ناشئة يترأسها رائد أعمال مصري تم اختيارها ضمن أفضل 20 مشروعا مبتكرا لجوائز Novae 2022

تقدم Pyrocycle حلاً مبتكرًا لإعادة تدوير نفايات الأجهزة الإلكترونية التي انتهى عمرها الافتراضي

Pyrocycle هي شركة كندية ناشئة تقدم حلاً مبتكرًا لإعادة تدوير نفايات الأجهزة الإلكترونية، وقد تم اختيارها مؤخرا ضمن أفضل 20 مشروعا لهذا العام لجوائز Novae 2022، وهي مسابقة كندية سنوية، تبحث عن أكثر 20 حلا مبتكرا، وتبحث عن المشروعات التي تجمع بين الجدوى الاقتصادية والفوائد البيئية أو المجتمعية.

Pyrocycle

تعد إدارة النفايات الإلكترونية سريعة النمو وشديدة الخطورة، أحد التحديات البيئية الرئيسية التي تواجه كندا حاليًا ومعظم البلدان الأخرى، وتشير التقارير إلى أن أحجام النفايات الإلكترونية تتزايد بنسبة 4٪ كل عام.

ولذلك تقدم Pyrocycle حلاً مبتكرًا لإعادة تدوير نفايات الأجهزة الإلكترونية، التي انتهى عمرها الافتراضي، بناءً على عملية كيميائية حرارية جديدة، والتي يمكن أن تسهل إلى حد كبير المضي قدمًا لإنتاج منتجات نظيفة وعالية الجودة، بما في ذلك المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة والبلاتين.

وتلقت الشركة مؤخرا 5000 دولار، من صندوق المبادرات المستدامة التابع لـ Polytechnique Montréal لإعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية التي انتهى عمرها الافتراضي.

محمد خليل

يتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة المصري محمد خليل، وهو حاصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية، وركز بحث الدكتوراه الخاصة به على تطوير عملية كيميائية حرارية جديدة، لإعادة تدوير نفايات الأجهزة الالكترونية التي انتهى عمرها الافتراضي.

Novae 2022

وتستهدف جائزة Novae الحلول التي يمكن أن تكون منتجا أو خدمة أو حتى استراتيجية عمل لشركة أو تعاونًا غير عادي بين مؤسستين، وتتبع النهج الابتكاري، ويتم اختيار المشروعات التي تساهم بطريقة ملموسة في اقتصاد إيجابي يدمج الأبعاد الاجتماعية والبيئية.