Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Pure Harvest للمزارع الذكية تعلن استحواذها على حصة BayWa لتحقيق الأمن الغذائي في الإمارات

يتطلع الشركاء إلى الحفاظ على المياه والتنويع الاقتصادي والاستدامة

أعلنت شركة Pure Harvest للمزارع الذكية عن شروعها بتشكيل تحالف مع مجموعة الظاهرة، عن طريق الاستحواذ على حصة BayWa، المسيطرة في شركة المحاصّة المؤسسة بين شركتي الظاهرة وبايوا، والتي تتولى حاليا إدارة منشأة واسعة النطاق للإنتاج الزراعي، المعتمد على التقنية العالية وأسلوب الزراعة في بيئة خاضعة للرقابة، بمساحة تمتد إلى 11 هكتار.

مشروع الظاهرة بايوا

ويُعد مشروع الظاهرة بايوا مساهمة مبكرة ومهمة، في تحقيق أهداف الأمن الغذائي والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمثل شراكة ناجحة بين بايوا، وهي مطور المشروع الدولي المعترف به على مستوى العالم، والظاهرة الزراعية، وهي شركة إماراتية رائدة متخصصة في الأعمال الزراعية والأمن الغذائي.

وينسجم نجاح بايوا في تطوير مشروع الظاهرة-بايوا، وانتقاله إلى مالك-مشغل جديد ودائم (بيور هارفست)، مع استراتيجية التطوير الناجحة التي تتبناها بايوا، في ممارسة أعمالها في حقل الطاقة المتجددة.

وتمثل هذه الصفقة أكبر استثمارٍ في النظام البيئي الخاضع للرقابة لغايات الزراعة، حيث يشهد هذا القطاع نموا سريع الوتيرة في دول مجلس التعاون الخليجي.

توفير المنتجات الطازجة

وتمخضت جهود الأطراف عن رؤيةٍ مشتركة، تتمثل في توفير المنتجات الطازجة عالية الجودة المزروعة محليا، والآمنة والمستدامة في أي مكان، وتبني تحدي الأمن الغذائي بوصفه قضية عالمية يمكن حلها فقط عن طريق التكنولوجيا، والاستثمار والتعاون.

وسيتيح تضافر القوى للأطراف المشاركة في هذه المبادرة، خدمة السوق على نحوٍ أفضل، والاستفادة من التقنيات والأساليب المتنامية التي تملكها بيور هارفست لتحسين الإنتاجية، وسيتمكنون في ذات الوقت من دمج الموارد، تحقيقا للمزيد من البحث والتطوير والابتكار.

المزارع الذكية

تعمل الشراكة حديثة العهد بين بيور هارفست والظاهرة، عبر شركة المحاصة على زيادة الطاقة التشغيلية الإجمالية الخاضعة لإدارة بيور هارفست للمزارع الذكية، إلى أكثر من 22 هكتارا (54 فدانا).

إلى جانب ذلك، ستستثمر بيور هارفست والظاهرة رؤوس أموال إضافية، في تحسين قدرات المزرعة، وتوسيع قدرتها الإنتاجية في محاصيل جديدة خدمة للمستهلكين،  وسيواصل الأطراف الثلاثة التعاون فيما بينهم، لتعزيز الأمن الغذائي ومشاريع البنية التحتية الغذائية في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق الجديدة على حد سواء، وقد يشمل ذلك إضافة أصول الإنتاج وإطلاق مشاريع البنية التحتية للطاقة المتجددة وتطوير استثمارات أخرى.

الأمن الغذائي

ومع هذه الصفقة، تتربع بيور هارفست للمزارع الذكية وشريكتها الجديدة “الظاهرة”، على رأس قائمة الشركات الرائدة، على مستوى المنطقة في مجال الزراعة عالية التقنية في البيئة الخاضعة للرقابة، ويتطلع الشركاء لتحقيق رؤيتهم المشتركة، المتمثلة في مواصلة دعم أهداف الدولة في مجالات الأمن الغذائي، والحفاظ على المياه والتنويع الاقتصادي والاستدامة، وسوف يبحثون معا فرص التوسع المستقبلي في الإمارات ومختلف مناطق العالم.