Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Pure Harvest الإماراتية الناشئة للمزارع الذكية تجمع 180 مليون دولار بجولة تمويلية

سكاي كورتز: حان وقت دخولنا أسواق جديدة.. بعد أن أثبتنا إمكانية نشر حلولنا الزراعية بدول مجلس التعاون الخليجي

جمعت شركة Pure Harvest الإماراتية الناشئة للمزارع الذكية تمويلًا جديدًا بقيمة 180.5 مليون دولار من مستثمرين عالميين، ورفعت جولة التمويل الأخيرة إجمالي رأس المال الذي جمعته الشركة حتى الآن إلى 452.5 مليون دولار، ما يعزز مكانة الشركة بين أفضل الشركات الناشئة من حيث التمويل في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

الاكتتاب

وشهدت جولة التمويل الأخيرة إقبالًا شديدًا على الاكتتاب، حيث شاركت مجموعة من كبار المستثمرين الدوليين منهم المؤسسة الاستثمارية الأوروبية Metric Capital Partners، التي تستثمر في الأسهم الخاصة ومقرها مدينة لندن، وIMM Investment Corp في كوريا، وشركة العليّان المالية السعودية، مع مجموعة من المستثمرين الحاليين والإدارة، وسوف تستخدم الشركة رأس المال للاستثمار في أعمال البحث والتطوير، لتوسيع بصمتها في منطقة مجلس التعاون الخليجي وفتح أسواق جديدة في آسيا.

أسواق جديدة

وقال المدير التنفيذي والشريك المؤسس لبيور هارفست، سكاي كورتز: نشعر بالتواضع أمام هذا التمويل الذي حصلنا عليه، من مجموعة مرموقة من المستثمرين الدوليين، والآن حان وقت دخولنا أسواق جديدة بها تحديات مشابهة للتحديات التي نواجهها، منها مثلًا التغير المناخي، والحرب الروسية الأوكرانية، بعد أن أثبتنا في Pure Harvest أنه يمكننا نشر حلولنا الزراعية عالية التقنية بشكل موثوق في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن الشركة قد حصلت على تمويل قابل للتحويل لأسهم بقيمة 64.5 مليون دولار في أكتوبر 2021 بقيادة شركة IMM Investment الكورية الجنوبية.

دعم النمو

قال بيورن تيسيور، الشريك في Metric Capital Partners: يسعدنا دعم النمو المستمر لشركة Pure Harvest، من الواضح أن الزراعة ذات البيئة الخاضعة للرقابة أصبحت ذات أهمية متزايدة، كحل لقضايا الأمن الغذائي مع تخفيف الأثر البيئي لإنتاج الغذاء، ونعتقد أن Pure Harvest في وضع جيد للغاية للازدهار في هذا السوق المتنامي، مدفوعًا بفريقها الممتاز ونهجها المبتكر، وسجلها الحافل بالبناء والتشغيل على نطاق واسع في منطقة تتميز بظروف مناخية صعبة للزراعة.

المزارع الذكية

تأسست شركة بيور هارفست في عام 2016، على يد سكي كورتز وروبرت كوبستاس ومحمود عدي، بعد تخرجهم في جامعة ستانفورد ولقاءهم بعد ذلك في الإمارات.

وتستخدم الشركة تكنولوجيا الزراعة الخاضعة للرقابة البيئية، للتغلب على تحديات زراعة المنتجات عالية الجودة، في أماكن ترتفع فيها درجات الحرارة والرطوبة، وتؤثر فيها ندرة المياه في إنتاج الغذاء طوال العام.

وتنتج الشركة الناشئة مجموعة متنوعة من المحاصيل مثل الطماطم والخضراوات الورقية والفراولة، ولديها 3 مزارع في الإمارات، ومشروعين تحت التطوير في السعودية والكويت، بما سيرفع المساحة التي تغطيها لـ18 هكتار.