Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Property Finder الإماراتية تجمع 90 مليون دولار من تمويل الديون

تركز الشركة على زيادة حصتها بالسعودية وتركيا.. بعد توسيع عملياتها في مصر وقطر والبحرين

contact

قامت شركة Property Finder، ومقرها دبي، بجمع 90 مليون دولار من الديون من شركة Francisco Partners للمساعدة في تمويل شراء أول مستثمر مؤسسي لها، مما يشير إلى استمرار الاهتمام الأجنبي بسوق العقارات المزدهر في الإمارات العربية المتحدة.

شراء حصة

قامت المنصة العقارية عبر الإنترنت بإعادة شراء الحصة التي كانت تمتلكها شركة BECO Capital، وهي شركة رأس مال استثماري إقليمية استثمرت سابقًا في تطبيق Careem لخدمات نقل الركاب – المملوك الآن لشركة Uber – وشركة الخدمات اللوجستية الناشئة Fetchr. وقالت بروبرتي فايندر إن الصفقة تسمح لشركة BECO بالخروج “مع عائد قوي على استثماراتها”.

سوق العقارات

وقال مايكل لاحياني، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة بروبرتي فايندر: “لقد شهدنا نمواً هائلاً في سوق العقارات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وليس فقط في دبي”. وقال اللحياني إن قيمة الشركة تبلغ نحو مليار دولار، لتنضم بذلك إلى قائمة الشركات الناشئة الصغيرة نسبياً والمتنامية في الشرق الأوسط.

ازدهر سوق العقارات في دبي في أعقاب فيروس كورونا، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى جهود الحكومة لتسهيل الأمر على أثرياء العالم لتأسيس وجود لهم في الإمارة. ويتناقض نموها مع نمو الأسواق الرئيسية الأخرى على مستوى العالم.

نمو

وقال لاحياني: “إن سوق العقارات التي تنمو بنسبة 50% لن تكون مستدامة على المدى الطويل، والجميع يعلم ذلك. ما نشهده الآن هو التحول من سوق النمو المفرط إلى سوق ستستمر في النمو ولكن بطريقة أكثر استدامة”.

بدأت شركة بروبرتي فايندر في عام 2007 للاستفادة من قطاع العقارات المزدهر في دبي، وحصلت على استثمار من شركة جنرال أتلانتيك في عام 2018. وتتنافس مع منصات مبوبة أخرى مثل دوبيزل وبيوت، التي تحظى شركتها الأم بدعم أفينيتي بارتنرز، الشركة الاستثمارية التابعة لدونالد ترامب. صهر جاريد كوشنر.

توسيع العمليات

وقامت بروبرتي فايندر بتوسيع عملياتها في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك قطر والبحرين ومصر. وهي تركز الآن على زيادة حصتها في السوق في المملكة العربية السعودية وتركيا.

وعملت شركتا “جيه بي مورجان آند تشيس” و”وايت آند كيس” كمستشارين لشركة “بروبرتي فايندر” بشأن صفقة الديون، والتي تعد أول استثمار من نوعه لشركة “فرانسيسكو بارتنرز” في دولة الإمارات العربية المتحدة.