Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Propeller شركة رأس المال المخاطر الأردنية تستعد للاستثمار في الشركات المصرية الناشئة

تميل الشركة إلى التعامل مع الشركات الناشئة في مجال البرمجيات.. مثل SaaS والبنية التحتية السحابية والتكنولوجيا المالية

أعلنت شركة رأس المال المخاطر الأردنية Propeller عن جاهزيتها في الانطلاق إلى مصر، بعد أن قامت بتنمية صندوقها الاستثماري، وقد أدى ذلك إلى زيادة قدرتها على الاستثمار في الشركات المصرية الناشئة، حيث كانت هذه الخطوة ضمن خطط الشركة منذ سنوات، لتعلن أن هذا الهدف أصبح حقيقة، وسوف تركز الشركة بشكل أساسي على مرحلة التأسيس في الوقت الحالي.

رأس المال الجريء

تأسست Propeller في 2017 من قبل تامبي جالوقة وزيد الفرخ، بدعم من المستثمر والشريك عبد المجيد شومان وآخرين، لتكون شركة رأس مال جريء تدعم الشركات الناشئة، وتوفر لها التوجيه العملي على أرض الواقع، مما يمكن الشركات المستثمرة من تجاوز المرحلة الفوضوية للانطلاق نحو مرحلة البداية وتنمية الأعمال الناجحة، وتمكينها من بناء منتجات عالمية.

ومنذ ذلك الحين استثمرت  الشركة في 17 شركة ناشئة في مراحلها الأولى حتى الآن، بما في ذلك Arabot وPOSRocket, وNestrom، وتقوم الشركة بالعديد من المبادرات، لإثراء مجتمع البرمجيات والنهوض به.

صندوق استثمار

وفي العام الماضي أعلنت شركة Propeller عن الإغلاق الأول لصندوقها الثاني، ليركز على الشركات الناشئة في مرحلة التأسيس وما قبلها، في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يفضل الصندوق الاستثمار في الشركات الناشئة في مجال البرمجيات والتكنولوجيا المتطورة.

وقد أعلن تامبي جالوقة عن بحث الشركة عن رواد أعمال شغوفين بتلبية احتياجات عملائهم، بحيث يضعون كل تركيزهم في فهم السوق وآلياته، لتقديم حلول ناجحة، وأشار إلى أن خبرة فريق العمل في بناء المنتجات الرقمية وفرق العمل تجعلهم في الطليعة لدعم هؤلاء الرياديين.

مؤسسون متحمسون

وتبحث الشركة عن مؤسسين متحمسين للمشكلة التي يقومون بحلها، ولديهم رؤية واضحة لكيفية ظهور منتجهم، بجانب أن يكون المؤسسون على دراية بعملائهم المستهدفين جيدا، ويتحققون من صحة الافتراضات معهم منذ البداية، وتتحمس بشكل خاص عندما تلتقي بالمؤسسين الذين يبنون منتجات عالمية منذ اليوم الأول، ويفكرون ويخططون للمستقبل، كما تميل الشركة إلى التعامل مع الشركات الناشئة في مجال البرمجيات والتكنولوجيا، مثل SaaS، والبنية التحتية السحابية، والتكنولوجيا المالية.