Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

PraxiLabs المصرية الناشئة ضمن أفضل 5 شركات لتكنولوجيا التعليم بقائمة StartUs Insights

جاء الاختيار نتيجة تطوير PraxiLabs لطريقة تدريس العلوم وممارستها

اختارت StartUs Insights شبكة الشركات الناشئة والابتكار الرائدة والتي تربط مجتمع الشركات الناشئة الأوروبي، شركة PraxiLabs المصرية الناشئة كواحدة من أفضل 5 شركات ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم، تم اختيارها بعناية من بين 126 شركة، وجاء اختيار PraxiLabs نتيجة للتغييرات التي تجريها في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم، إلى جانب الدور الذي تلعبه في تطوير الطريقة التي يتم بها تدريس العلوم وممارستها من خلال virtual labs التي تنتجها.
تكنولوجيا التعليم
تسلط Global Startup Heat Map الضوء على أهم 5 شركات ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم من أصل 126، حيث إن رؤى هذا التحليل المستند إلى البيانات مستمدة من منصة StartUs Insights Discovery المدعومة من البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، والتي تغطي أكثر من 2.093.000 شركة ناشئة ونطاق عالمي، وتمنح المنصة نظرة عامة شاملة على التقنيات الناشئة والشركات الناشئة ذات الصلة في مجال معين ببضع نقرات فقط.
PraxiLabs
وتقدم PraxiLabs التي أسستها خديجة البدويهي، معامل افتراضية للعلوم سهلة الاستخدام، وبأسعار مناسبة للمؤسسات التعليمية والمدارس، كما أن المنصة لا تقتصر على توفير المعامل الافتراضية للعلوم فقط، بل وتقوم أيضا بدمج محتوى تعليمي ثري، يساعد الطلاب على فهم خطوات إجراء التجارب مع تزويدهم بمعلومات إضافية، وأعلنت المنصة مؤخرا عن إطلاق أكثر من 20  تجربة جديدة.
معامل
وتوفر المنصة معامل افتراضية للطلاب في مادة البيولوجيا من ميكروسكوب افتراضي لفهمها على المستوى الجزيئي، بجانب تمكن المستخدم من إثراء المعرفة وتسهيل الفهم من خلال التجارب الافتراضية في عدة موضوعات، بدءاً من استخراج الحمض النووي والاستنساخ الجيني، إلى زراعة الأنسجة وتحليل الفصل الكهربي للبروتينات.
كما توفر معامل Praxilabs للمؤسسات التعليمية والطلاب مجموعة كبيرة من التجارب الافتراضية للكيمياء يتم تحديثها باستمرار، وتغطي مجالات الكيمياء العامة والتحليلية والعضوية، ويستطيع الطلاب تعلم التجارب وفهمها دون التعرض للمخاطر المختلفة، مع توفير التكاليف الدورية لشراء المواد الكيماوية ومستلزمات المعامل.
وتحتوي المعامل الافتراضية للفيزياء على محاكاة ثلاثية الأبعاد لعشرات التجارب المتعلقة بالفيزياء الكهربية والمغناطيسية والفيزياء الحرارية والإلكترونيات، والفيزياء الحديثة والتجارب النووية و الميكانيكا والموجات وغيرها الكثير.