Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Penny Software السعودية تحصل على تمويل قبل السلسلة A

من شأن ضخ رأس المال الجديد أن يغذي طموح Penny للتوسع الإقليمي والعالمي

أعلنت شركة Penny Software، الناشئة في مجال توفير البرمجيات كخدمة (SaaS) للأعمال في المملكة العربية السعودية، عن إغلاق جولة التمويل قبل السلسلة A، والتي لم يتم الإعلان عن قيمتها، ولكنها شهدت مساهمات كبيرة من شركة Iliad Partners، بالإضافة إلى GSI وKnollwood Investments من الولايات المتحدة. كما استمر الدعم من المستثمرين الرئيسيين القدامى مثل Dallah Investment، Hambro Perks Oryx Fund، Class 5 Global، صندوق عائلة التويجري، بالإضافة إلى عدة مستثمرين ملائكيين استراتيجيين. ومن بين المساهمين كانت كيانات مثل Outliers Venture Capital، Shorooq Partners، وWamda.

عمليات الشراء

تأسست شركة Penny Software في عام 2020 على يد إياد الدعلوج، وماجد الدعلوج، ومحمد إبراهيم، وتعمل على تحويل عمليات الشراء من خلال حلولها البرمجية المتقدمة. تقوم المنصة بتحسين وأتمتة دورة الشراء إلى الدفع بالكامل، مما يعزز إدارة الإنفاق والحوكمة والامتثال. أيضًا، تدعم عمليات التوريد بين الشركات عبر مختلف الصناعات.

معاملات

هذا العام، من المتوقع أن تدير Penny Software قيمة معاملات إجمالية تتجاوز المليار دولار وتبسط عمليات الشراء لآلاف الشركات العالمية. سيسرع رأس المال الجديد من خطط اللتوسع سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي. ومع قاعدة عملاء متينة، تمتلك Penny Software القدرات الكاملة لتلبية متطلبات الشركات المتوسطة والكبيرة في قطاعات متعددة. حيث تم تصميم حلنا خصيصًا لمواجهة الاحتياجات الفريدة لأسواق الشرق الأوسط والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مقدمة بذلك عملية شراء مبسطة وفعّالة.

النمو

مع النمو المستمر للسوق العالمية لبرمجيات الشراء، تقف Penny Software في موقف مثالي لاستغلال فرص النمو الكبيرة. يدعم هذا النمو خبرة Iliad Partners في تطوير الأعمال وشبكتهم الإقليمية الواسعة، جنبًا إلى جنب مع قاعدة مستثمريهم النشطين المكونة من مجموعات عائلية بارزة. يعد هذه التعاون ليس فقط بداية مشاركة Iliad Partners في السوق السعودي، بل تُظهر أيضًا التزامهم بالاستثمارات الكبيرة في المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة.

شراكات

علق إياد الدعلوج، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي Penny Software، قائلا: “الاستثمار من Iliad Partners، جنبًا إلى جنب مع الدعم المستمر من المستثمرين الجدد والحاليين، يُعد تأكيدًا قويًا على رؤية Penny Software وقدرة فريقنا على الإنجاز. حيث نتطلع إلى استغلال هذه الشراكة لتوسيع عملياتنا، وتعزيز عروض منتجاتنا، وتأكيد قيادتنا في قطاع برمجيات الشراء. المستقبل لعمليات الشراء قد بدأ، وPenny Software تقود الطريق.”

منتج رائد

من جهته، عبر كريستوس ماستوراس، المؤسس والشريك الإداري لـ Iliad Partners، عن حماسه وقاله: “نحن متحمسون للشراكة مع مؤسسي Penny Software ومساعدتهم على النمو في المرحلة التالية. بفضل منتجهم الرائد الذي يرقم العمليات الأساسية للشركات في قطاعات متعددة، فهم مهيؤون للتوسع في المنطقة وخارجها. مع التحول الكبير الذي يشهده اقتصاد السعودية ودور التكنولوجيا الحاسم فيه. ويعد هذا استثمارنا الأول في المملكة ونخطط لتخصيص جزء كبير من صندوقنا لهذا السوق، داعمين رواد الأعمال البارزين من مرحلة ما قبل السلسلة A فصاعدًا.”