Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Pearl المصرية الناشئة لتصميم أشباه الموصلات تحصد استثمارا بقيمة 4.5 مليون دولار

وضعت جهود المؤسسين الأساس لنظام بيئي مزدهر لأشباه الموصلات في مصر

أعلنت شروق بارتنرز عن استثمارها في شركة Pearl Semiconductor المصرية الناشئة لأشباه الموصلات، حيث حصدت الشركة 4.5 مليون دولار، وشارك في الجولة التمويلية صواري فينتشرز، وكيو بي إن كابيتال القطرية والعديد من المستثمرين الملائكيين الآخرين.

أشباه الموصلات

تشكل أشباه الموصلات العمود الفقري للتكنولوجيا الحديثة، مما يتيح الأجهزة والحلول التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وأشارت شروق بارتنرز إلى أن قرارها باتخاذ خطوة نحو منطقة مجهولة لا يرجع فقط إلى الإمكانات الهائلة للنمو في هذا القطاع، بقيادة الفريق المذهل في شركة Pearl Semiconductor، ولكن أيضًا إلى التزامها بدعم المشهد التكنولوجي الصاعد في مصر وخارجها.

إمكانات

وأضافت شروق بارتنرز أن هذا التعاون يمثل أكثر من مجرد استثمار واعد في شركة أشباه الموصلات التي تتمتع بالقدرة على أن تصبح رائدة عالميًا. إذ تدعم الحركة الثورية المستمرة في مصر، والتي تسعى إلى إطلاق العنان للإمكانات الهندسية غير المستغلة في البلاد والمنطقة على نطاق أوسع.

ابتكارات

وقالت شروق بارتنرز “من الضروري أن نفهم التأثير العميق الذي أحدثه أيمن أحمد، خبير أشباه الموصلات والرئيس التنفيذي لشركة Pearl Semiconductor، إلى جانب أستاذه الجامعي الموقر والمخضرم في الصناعة، الدكتور هشام هدارة ، رئيس مجلس إدارة شركة Pearl Semiconductor. وقد تواجدت الشركة في مجال أشباه الموصلات في مصر لأكثر من ثلاثة عقود، وبلغت ذروتها بتأسيس شركة Pearl Semiconductor مؤخرًا. وقد وضعت جهودهم الرائدة، التي بدأت في أوائل التسعينيات، الأساس لنظام بيئي مزدهر لأشباه الموصلات في مصر، مما مكن البلاد من جلب ابتكارات جديدة إلى السوق العالمية اليوم.