Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Paymob المصرية للتكنولوجيا المالية تستهدف مليون تاجر والتوسع في أسواق الخليج

تعمل الشركة على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاستفادة من فرص النمو

تسعى شركة Paymob المصرية الناشئة للتكنولوجيا المالية، إلى زيادة عدد عملائها، والوصول إلى أكثر من مليون تاجر، حيث لديها حاليا حوالي 100 ألف تاجر، كما تسعى إلى التوسع في أسواق جديدة، وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بعد التوسع في السوق الباكستاني.

منتجات جديدة

وصرح آلان الحاج، المؤسس المشارك ومدير العمليات، بأن الشركة تعمل حاليا على بناء منتجات جديدة، وإقامة شراكة مع لاعبين جدد في السوق، لتقديم أفضل الخدمات المالية الرقمية، بجانب مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاستفادة من فرص النمو، من خلال مساعدة الشركات على تحصيل جميع المدفوعات، ودفع احتياجات أعمالهم، من خلال خدمات دفع الفواتير وحلول الدفع الرقمية، بجانب مساعدة الشركات في إدارة مواردها المالية بشكل أفضل، من خلال أدوات برمجة خارجية.

جولة استثمارية

وكانت Paymob قد أعلنت منذ أيام عن جمعها 50 مليون دولار، في جولة التمويل الثانية، وهو التمويل الذي سيتم استخدامه في توسيع نطاق منتجات الشركة، وتعزيز ريادتها في السوق المصري، والتوسع في أسواق جديدة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعد هذه الجولة الأكبر على الإطلاق في فئة الجولات الثانية، في مجال التكنولوجيا المالية، وقد وصل إجمالي تمويل Paymob إلى أكثر من 68.5 مليون دولار، مما يجعلها واحدة من أكثر الشركات الممولة في المنطقة.

الدفع الالكتروني

تقوم Paymob ببناء بنية تحتية للدفع الإلكتروني متعدد القنوات، لتمكين الشركات من قبول المدفوعات الرقمية عبر الإنترنت، وفي المتاجر، بالإضافة إلى منحها وصولا أفضل إلى الخدمات المالية.

وتمتلك منصة Paymob أكبر عدد من خيارات وطرق الدفع في السوق المصري، بالإضافة إلى البطاقات المصرفية التقليدية، حيث أضافت Paymob طرق دفع جديدة، مثل محافظ الهاتف المحمول، ومدفوعات QR، وأقساط البطاقات المصرفية، وخدمات الشراء الآني والدفع اللاحق، وخيارات دفع تمويل المستهلكين لدعم التجار في زيادة حجم معاملاتهم وزيادة الإيرادات.

شراكة مع MasterCard

ودخلت Paymob مؤخرًا في شراكة مع MasterCard، لتقديم خدمة الدفع عبر الموبايل من خلال نقرة واحدة، عبر ما يسمى Tap on Phone، الأمر الذي يعد الأول من نوعه في مصر، والذي سيبدأ في استبدال أجهزة نقاط البيع التقليدية.

وتخطط Paymob لإطلاق بطاقات لتجارها، لتمكين خدمات الأعمال B2B، وبناء أدوات للتجار لإدارة أعمالهم وتنميتها بشكل أفضل.

نجاح Paymob

وفي العام الماضي، كان لدى Paymob أكثر من 35 ألف تاجر محلي ودولي، يستخدمون بوابات الدفع الخاصة بها، مثل Swvl وLG وBreadfast وHomzmart، وقد تضاعف ثلاث مرات ليصل إلى أكثر من 100 ألف، وتخطط الشركة للوصول إلى مليون شركة صغيرة ومتوسطة في العامين المقبلين.

وأعلنت Paymob مؤخرا عن توسعها في باكستان، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 220 مليون نسمة، وتضم أكثر من 4 مليون شركة صغيرة ومتوسط، وتخطط لإشراك أكثر من 100 ألف تاجر في غضون الـ 24 شهرًا الأولى من إطلاق عملياتها.