Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Paymob المصرية للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل إضافي بقيمة 22 مليون دولار

يرفع المبلغ إجمالي تمويل السلسلة B إلى 72 مليون دولار

أعلنت شركة Paymob المصرية الناشئة للتكنولوجيا المالية، عن جولة تمديد من السلسلة B بقيمة 22 مليون دولار، مما يرفع إجمالي تمويل السلسلة B إلى 72 مليون دولار. تمت الجولة بقيادة EBRD Venture Capital بمشاركة من Endeavour Catalyst.

المستثمرون

وقد شارك المستثمرون الحاليون، PayPal Ventures، وBritish International Investment، وFMO – البنك الهولندي لتنمية ريادة الأعمال، وA15، وNclude، وHelios Digital Ventures في الجولة، مؤكدين مجددًا تأييدهم لنموذج أعمال الشركة واستراتيجيتها وقيادتها في قطاع التكنولوجيا المالية الإقليمي.

وتفخر الشركة بالبنية التحتية للمدفوعات التي تبنيها لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الازدهار في الاقتصاد الرقمي. بينما تعمل على توسيع ريادتها في مصر وتسريع النمو في جميع أنحاء مجلس التعاون الخليجي، فإنها تتطلع إلى الفرص المثيرة المقبلة.

التوسع

وتظل الشركة تركز على توسيع نطاق ريادتها في السوق في مصر مع توسيع نطاق العمليات في الأسواق التي تم اختراقها حديثًا لتعزيز مكانتها كمزود رائد للمدفوعات في المنطقة. تأسست شركة Paymob في عام 2015، وكانت أول شركة تكنولوجيا مالية تحصل على ترخيص ميسر المدفوعات من البنك المركزي المصري في عام 2018. انطلقت الشركة في الإمارات العربية المتحدة في عام 2022 وحصلت على شهادة مقدم خدمة المدفوعات السعودي في مايو 2023. في ديسمبر 2023، أصبحت Paymob أول شركة تكنولوجيا مالية دولية تحصل على ترخيص مقدم خدمة المدفوعات في سلطنة عمان.

مكانة رائدة

وقال إسلام شوقي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Paymob: “نحن متحمسون للغاية لآفاقنا القوية في مصر، حيث نحتل مكانة رائدة في السوق، والجاذبية الكبيرة التي شهدناها في الإمارات العربية المتحدة منذ إطلاق العمليات هناك. سيساعد هذا التمويل Paymob على الاستفادة الكاملة من الزخم في أسواقنا الراسخة مع تسريع طرحنا في دول مجلس التعاون الخليجي. نظل ملتزمين بإنشاء بنية تحتية متطورة تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة من الازدهار في الاقتصاد الرقمي ونفخر بتأثيرنا المستمر.”

دعم الشركة

وعلق برونو لوسيك من صندوق رأس المال الاستثماري في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قائلا: “نحن متحمسون للغاية لدعم Paymob وهي تشرع في الفصل التالي في رحلتها لإنشاء مزود حلول دفع متعدد القنوات ومتعدد الاختصاصات رائد في السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إن مشهد المدفوعات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأوسع مثير للغاية ويشهد نموًا سريعًا مع انتقال الاقتصادات إلى طرق الدفع غير النقدية. نحن مقتنعون بأن Paymob في وضع فريد للاستفادة من هذا الاتجاه بتكنولوجيتها المتقدمة وفريق الإدارة القوي.”

التوسع الإقليمي

وصرح آلن تايلور، الشريك الإداري في شركة إنديفور كاتاليست، قائلاً: “في إنديفور، شهدنا اهتمامًا متزايدًا بالتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط. وبناءً على هذا الزخم، يسعدنا دعم رواد الأعمال إسلام شوقي وآلان الحاج ومصطفى منيسي في هذه الجولة الجديدة من التوسع الإقليمي لشركة باي موب، وتعزيز أهدافهم في تمكين الشركات من الازدهار في الاقتصاد الرقمي. منذ اختيارهم كرواد أعمال في إنديفور في عام 2022، كنا ملتزمين بدعم نموهم ونحن متحمسون لرؤية رحلتهم تتكشف أكثر.”