Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Otida تحل مشاكل مرضى السكري وتجمع 340 ألف دولار في جولة تمويلية

أحمد توفيق: مع مستوى التكنولوجيا الموجود اليوم من غير المقبول أن يظل مرضى السكري يعانون

جمعت منصة Otida، المصرية الناشئة، والمتخصصة في مجال التكنولوجيا الصحية، 340 ألف دولار في جولة تمهيدية بقيادة شركة Lofty، ومشاركة Flat6Labs القاهرة، و Afropreneurs، و Jedar Capital، وعدد من المستثمرين الآخرين.

مرضى السكري

Otida هو تطبيق مخصص لمرضى السكري، حيث يوفر خدمات خبراء التغذية ومدربي اللياقة وأطباء مرضى السكري الذين يعانون خلال حياتهم اليومية، وقام بتأسيس المنصة أحمد توفيق وأيمن مصطفى.

وقال أحمد توفيق المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الناشئة: يدور نموذج أعمال Otida حول احتياجات مرضى السكري، حيث نعتقد أنه مع مستوى التكنولوجيا الموجود اليوم، من غير المقبول أن يظل مرضى السكري يعانون لإيجاد برنامج العلاج المناسب الذي يناسب كل حالة على حدة.

تطوير العمليات

ستستخدم الشركة الناشئة التمويل الجديد لتطوير عملياتها ومحاولة الوصول لعدد أكبر من المرضى، وتجمع Otida ما لا يقل عن 100 نقطة بيانات، لكل مريض بشكل يومي، بهدف تصميم أفضل نموذج رعاية شخصية لكل مستخدم على التطبيق، فبمجرد التسجيل في التطبيق، يتلقى المرضى أجهزة قابلة للارتداء لقراءة مستويات السكر في الدم كل 15 دقيقة، دون الحاجة إلى الطرق التقليدية لقياس سكر الدم.

ويتم تعيين مدرب لكل مريض على مدار الساعة، حيث تقوم الشركة الناشئة أيضًا بتثقيف مرضاها حول ظروفهم الفردية، وكيف يمكنهم قياس مستويات الأنسولين والدم، وكيف يمكنهم استخدام هذه البيانات لتحسين أنماط حياتهم.