Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Opus Analytics شركة مصرية ناشئة تنضم إلى مسرعة Baobab Network Accelerator بكينيا

تبني الشركة برامج تحليلات الموارد البشرية للشركات الصغيرة والمتوسطة

Opus Analytics هي شركة مصرية ناشئة تقدم برنامج لتحليل الموارد البشرية والأفراد للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات، وقد أعلنت عن انضمامها إلى أحدث مجموعة من مسرعة Baobab Network Accelerator في كينيا، فقد تأسست الشركة الناشئة في عام 2021 وستتلقى تمويلا بقيمة 25 ألف دولار من البرنامج.

مسرعة أعمال

فقد أعلنت شبكة Baobab، وهي شركة مسرعة مقرها نيروبي تستثمر في شركات التكنولوجيا في مراحلها المبكرة في جميع أنحاء إفريقيا، عن أحدث مجموعة من خمس شركات مستثمرة، كل منها يؤمن 25 ألف دولار أمريكي في التمويل.

وتعمل شبكة Baobab على تسريع الشركات الناشئة، من خلال بناء القدرات وجمع الأموال منذ عام 2019 ، وتدعم الآن 25 شركة ناشئة في 11 دولة، بعد إجراء خمسة استثمارات أخرى، كجزء من نموذج جديد، وستُعرض الشركات الناشئة في المجموعة في يوم تجريبي عبر الإنترنت في أوائل شهر يونيو.

نموذج الاستثمار الجماعي

وقال آرثر تشوبو، رئيس المشاريع في شبكة Baobab: شعرنا الآن أن الوقت مناسب، لإطلاق نموذج الاستثمار الجماعي الخاص بنا، حيث تحسنت جودة الشركات لدينا بشكل كبير، منذ أن بدأنا الاستثمار لأول مرة في عام 2019.

وأضاف قائلا: نرى الآن أكثر من 1500 متقدم كل عام، وخلال الـ 24 شهرًا الماضية عالجنا طلبات من شركات في أكثر من 50 دولة أفريقية، وهدفنا هو أن نكون الشريك المفضل لكل رائد أعمال في أفريقيا.

الشركات المختارة

أما عن الشركات المختارة، فهي ثلاث شركات من نيجيريا، وهي Sidebrief، التي تساعد الشركات الأفريقية على التأسيس عبر الحدود، من خلال تبسيط الإجراءات القانونية، والتأسيس، وإدارة الشركة، والخدمات المصرفية، والتنظيم من خلال واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بهم؛ وLendha، وهي منصة إقراض متكاملة بقيادة التكنولوجيا؛ وGoodTalent، وهو سوق للمواهب للشركات لتعهيد المواهب الهندسية وفحصها وتوظيفها، بجانب شركة أخرى من زامبيا وهي شركة Mighty Finance، وهي منصة إقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة.

Opus Analytics

كما تم اختيار شركة Opus Analytics المصرية، التي تبني برامج تحليلات الموارد البشرية والأفراد للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها.

وتعتمد التحليلات على البيانات لتحليل وتصور بيانات الموارد البشرية، لاشتقاق رؤى قيمة لصنع القرار القائم على الأدلة، وتفسر تحليلات الموارد البشرية البيانات، وتتعرف على الاتجاهات لمساعدة الشركات على إبرازها، في مجالات مثل المهارات، واحتياجات المواهب، بالإضافة إلى القياسات التي تساعد فرق الموارد البشرية على تحديد وتحليل ورصد النجاح باستخدام المؤشرات.