Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI تكشف عن الإصدار الثالث من DALL-E

كشفت شركة OpenAI، المطورة لروبوت الدردشة ChatGPT، عن إصدارها الثالث من نموذج توليد الصور الخاص بها DALL-E الذي يعمل بآلية الـ Stable Diffusion،

وسيكون الإصدار الجديد من Dall-E 3 متاحًا لعملاء ChatGPT Plus وEnterprise اعتبارًا من أكتوبر، وسيكون متوفراً من خلال اشتراك ChatGPT Plus.

وسيكون النموذج الجديد مدمجاً ضمن واجهة ChatGPT-4. وسيتمكن المستخدمون من محادثته تماماً مثل ChatGPT لجعله ينشأ الصور والرسومات بشتى الأساليب، وسيمكنك اقتراح التعديلات عليه (حتى وإن كانت بسيطة) دون أن يغيّر ما أنتجه بالكامل مثل الخوارزميات الأخرى المنتشرة.

وسيكون Dall-E 3  مفيداً في إنشاء الرسومات المتتابعة في نفس السياق؛ ما سيجعله مناسباً لإنتاج القصص المصورة أو إنشاء الصور التوضيحية المتعلقة ببعضها أو حتى الإنفوجراف.

ويعتبر Dall-E 3 أول نموذج توليد الصور يحل مشكلة النصوص الغير مفهومة داخل الصور، حيث سيستطيع وضع النصوص داخل الصور بدقة عالية وخط واضح ومرتب دون أي عشوائية كالسابق.

وتماماً مثل نموذج DALL-E 2—كل الرسومات والصور التي سينتجها ستكون ملكاً للمستخدم بالكامل، حيث يمكن للمستخدم طباعتها وبيعها واستخدامها بشكل تجاري.

وأطلقت OpenAI منصة DALL-E لأول مرة في يناير 2021. وفي عام 2022، قامت الشركة بإصدار الإصدار الثاني من المنصة.