Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OpenAI تكشف عن إصدار أكثر تطورًا من «شات جي بي تي»

في أول مؤتمر لها للمطورين، أعلنت شركة “أوبن إيه آي- OpenAI”، عن نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد والأقوى من تطويرها “شات جي بي تي 4 توربو” .

وبالإضافة إلى خفض أسعار الرسوم التي تدفعها الشركات والمطورون لتشغيل برامجها، كشفت الشركة عن خيار جديد يسمح للمستخدمين بإنشاء إصدارات مخصصة من برنامج الدردشة الآلية “شات جي بي تي”.

وأوضحت الشركة أن التطبيق متاحًا الآن للمعاينة من قبل المطورين، على أن يُطرح للجميع في الأسابيع المقبلة،  فضلاً عن خفضت الأسعار مقارنة بالنسخ القديمة.

و”توربو” هو النموذج الأحدث حتى الآن من نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بالشركة، ومزود بإجابات للأحداث حتى 2023، مقارنة بإلإصدارات الأقدم المزود بالمعلومات التاريخية حتى يناير 2022 فقط.

فمثلاً، إذا سأل المستخدم نسخة “شات جي بي تي 4” العادية، عن الفائز ببطولة رياضية في فبراير من عام 2022، فسيرد بأنه لا يعرف، لكن “شات جي بي تي 4 توربو” قادر على الإجابة عن هذا السؤال.

كما أن نموذج “توربو” يقبل المزيد من المدخلات، ففي حين أن الإصدارات السابقة كانت تقتصر على نحو 3000 كلمة، فإنه يقبل مدخلات يصل امتدادها إلى 300 صفحة، وهذا يعني أنه يمكن أن يُطلب منه تلخيص كتب بأكملها.